"غرفة نزوى" تناقش جودة وأمان الغذاء العلاجي في دورة متخصصة

نزوى- العمانية

بدأت أمس بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية نزوى بمحافظة الداخلية الدورة التدريبية في مجال "جودة وأمان الغذاء العلاجي" التي تنظمها الجمعية العمانية لحماية المُستهلك، بالتعاون مع مركز نيفادا للتدريب والاستشارات وكيل جامعة نيفادا الأمريكية بالشرق الأوسط وتستمر ثلاثة أيام.

ورعى افتتاح الدورة الشيخ إبراهيم بن سعيد النبهاني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الداخلية بحضور الشيخ سعيد بن ناصر الخصيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لحماية المستهلك وعلي بن عبد الله العبري مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية.

وألقى المهندس صالح بن محمود الزدجالي عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق بالجمعية العمانية لحماية المستهلك كلمة أوضح فيها هدف الجمعية المتمثل في العمل على خلق الوعي العام لدى المستهلك حول نوعية السلع والخدمات وعلاقتها بصحة وسلامة المستهلك إلى جانب إرشاد المستهلك حول سبل التأكد من ملاءمة وصلاحية المواد الاستهلاكية بالإضافة إلى تلقي شكاوي المستهلكين ودراستها واقتراح الحلول المناسبة ورفعها إلى الجهات المختصة.

وأشار الزدجالي إلى أن سلامة الغذاء تمثل عاملًا رئيسيا في مجال المحافظة على الصحة العامة وعاملاً مؤثرا في مجال تصنيع المنتجات الغذائية التقليدية وتحسين التسويق المؤدي إلى تحسين الحالة الاجتماعية وتنمية الاقتصاد الوطني. من جانبه.. ألقى الدكتور عوض شعبان عبد الرسول أستاذ الأغذية الخاصة وتغذية الإنسان بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بجمهورية مصر العربية محاضرتين حول مفهوم سلامة الغذاء وجودته ومكونات الغذاء الأساسية إلى جانب محاضرة عن التلوث التكنولوجي للغذاء ومصادره وخطورته وكيفية تجنبه والتلوث البيئي للغذاء.

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بكيفية الحكم على جودة الغذاء العلاجي وطرق تلوث الأغذية العلاجية والفرق بين الغذاء العلاجي الملوث والقابل للفساد والسليم "الآمن" فضلا عن التعريف بطرق التخزين الجيدة للمادة الغذائية وطرق التعامل معها.

تعليق عبر الفيس بوك