الاجتماع الخليجي للمستلزمات الطبية يبحث طلبات "الشراء الموحد"

مسقط - الرُّؤية -

بدأتْ بمسقط، أمس، جلسات الاجتماع الخليجي السابع عشر حول المستشفيات ولوازم الكلية الصناعية وشركات الملبوسات الطبية وشركات لوازم العيون والأنف والأذن والحنجرة وتقييم منتجاتها، والذي يُنظِّمه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.

وشهد الاجتماع دراسة ملفات الشركات المتقدمة لطلب التأهيل بغرض مشاركتها بمناقصة الشراء الموحد؛ حيث تدرس اللجنة الملفات لضمان أسس التقييم الجيد في المستلزمات الطبية وشهادات الجودة المقدمة فيها، كما سيتم زيارة هذه المصانع للاطلاع على خطوط الإنتاج. كما سيجري دعوة الشركات المؤهلة فقط من خلال اللجان للمشاركة في مناقصات الشراء الموحد؛ حيث إنَّ لكل مناقصة لجنة خاصة لتأهيل شركاتها لضمان جودة المستلزمات الطبية التي تتعامل بها وزارات الصحة لدول مجلس التعاون.

كما استعرض الاجتماع قرارات أصحاب المعالي الوزراء وتوصيات الهيئة التنفيذية والتوصيات الصادرة عن اللجان، إلى جانب استعراض محضر الاجتماع السادس، واستعراض التوصيات الواردة في محضر اجتماع لجنة البت والترسية للمناقصة رقم (32)، والاطلاع على ملاحظات المكتب التنفيذي على تقارير زيارة مصانع عدد من الشركات ورصد الشركات التي لم تتم زيارة مصانعها لوضع برنامج زمني لزيارة تلك الشركات بعد تأهيلها وتقييم منتجاتها للتأكد من كفاءة وجودة المنتج في دولتين من دول مجلس التعاون على أن يجري ترسية المناقصة في حال اجتيازه.

تعليق عبر الفيس بوك