سوق مسقط ينزف تحت وطأة تهاوي البورصات.. و"السوقية" تفقد 211 مليون ريال

عواصم- الوكالات-

سجل المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية تراجعًا حادا أمس، حيث فقد المؤشر 179.1 نقطة ليهوي إلى مستوى 5910.74 نقطة، وذلك مع تهاوي أسواق الأسهم الرئيسية في المنطقة العربية، وسط بيع عنيف، بسبب تراجع أسعار النفط وقرار فيتش خفض نظرتها المستقبلية لتصنيف السعودية والخسائر الحادة التي منيت بها البورصات الأمريكية.

ومنيت دبي بأكبر خسارة في يوم واحد منذ ديسمبر الماضي؛ حيث انحدر مؤشرها الرئيسي سبعة بالمئة إلى 3451 نقطة مسجلا أدنى إقفال له منذ 30 مارس. وأغلق المؤشر عند أعلى بقليل من أدنى مستوى لمعاملات أمس الأحد وقرب مستوى الدعم الفني المهم 3233 نقطة وهو أقل مستوى لشهر مارس.

وفقد المؤشر السعودي 6.9 بالمئة ليسجل 7463 نقطة مقتربا من مستوى الدعم عند أدنى قراءة لشهر ديسمبر البالغة 7226 نقطة وبهذا تصل خسائر الشهر الحالي إلى 18 بالمئة في انخفاض نحو 75 مليار دولار من القيمة السوقية. وفقد سهم منتج البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 9.1 بالمئة وانخفض سهم معادن 9.8 بالمئة ومصرف الإنماء 5.9 بالمئة.

وهوى أكثر من عشرة أسهم في دبي بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة بالمئة بما فيها أرابتك للإنشاءات. ونزل سهم إعمار العقارية 8.3 بالمئة. كما انخفض مؤشر أبوظبي خمسة بالمئة، وتراجعت بورصة قطر 5.3 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك