ولادة صغيري باندا عملاقين في حديقة حيوانات واشنطن

واشنطن- أ.ف.ب

وضعت أنثى الباندا العملاقة ميي شيانج في حديقة واشنطن للحيواناتصغيرين بفارق ساعات قليلة بعد سنتين على ولادة باو باو الذي بات نجم الحديقة على ما افاد المسؤولون عن المتنزه.

وقد وضعت صغيرها الاول عند الساعة 17:34 بالتوقيت المحلي على ما اوضحت الحديقة التي عادت واعلنت بعد خمس ساعات ولادة صغير باندا ثان.وقالت ادارة الحديقة في بيان أول ان الصغير الاول هو بحجم فأر كبير، ثم اعلنت ولادة الثاني مشيرة الى انه بصحة جيدة.وسيخضع الصغيران للفحوص الطبية اللازمة في الايام المقبلة، وستكون تصرفات الام مع صغيريها مرصودة بعدسات الكاميرات.وقال مدير الحديقة دنيس كيلي ان صغار الباندا تظل ضعيفة لايام عدة، لكنه ابدى ثقته من قدرة الام على العناية بالصغيرين.وكانت ميي تشيانغ البالغة 17 عاما لقحت اصطناعيا في ابريل بحيوان منوي مجلد مأخوذ من هوي هوي وهو باندا عملاق موجود في الصين.وحصلت عملية تلقيح اخرى مع حيوان منوي اخذ من باندا عملاق يقيم في حديقة واشنطن للحيوانات. واجريت فحوصات "دي ان ايه" لتحديد هوية "الوالد".وقد بدت بوادر الحمل على ميي تشيانغ في يوليو فهي كانت تنام اكثر وتآكل كميات اقل من الطعام وقد بنت عشا وكانت تمضي وقتا اطول في جحرها.

وكانت ميي تشيانغ وضعت قبل سنتين صغيرا نفق عند الولادة بعد ساعات على ولادة باو باو. وقبل ذلك باشهر وضعت اثنى باندا لكنها نفقت بعد ستة ايام بسبب مشكلة في الكبد.والاربعاء ولد صغير باندا عملاق في حديقة كوالالمبور للحيوانات في ماليزيا.وولادة حيوانات الباندا في الاسر نادرة. وهذه الحيوانات مهددة ولم يبق منها الا الفي حيوان في البرية بحسب الصندوق العالمي للطبيعة.

تعليق عبر الفيس بوك