552 ألف طالب وطالبة ينتظمون على مقاعد الدراسة اليوم مع انطلاق العام الجديد

مسقط - محمد الشكري-

ينتظم اليوم نحو 551867 طالبًا وطالبةً على مقاعد الدراسة في 1077 مدرسة حكومية، مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وذلك بزيادة قدرها 28345 طالبًا وطالبةً عن العام الماضي.

ويبلغ عدد المعلمين هذا العام 56600 معلم ومعلمة، بزيادة 389 معلماً عن العام الماضي، بينما يقدر عدد الإداريين والفنيين بالمدارس بـ11606 إداريين وفنيين، ويصل عدد المدارس التي ستعمل بالفترة الصباحية إلى 1059 مدرسةً، وتمثل ما نسبته 98.2% من إجمالي المدارس، بزيادة بلغت 38 مدرسةً عن العام الدراسي الماضي، في حين لن يزيد عدد المدارس التي تعمل بالفترة المسائية عن 18 مدرسةً بنهاية العام الميلادي 2015، وتمثل ما نسبته 1.8% بانخفاض 14 مدرسةً عن العام الماضي.

من جهتها، قالت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم إنّ العام الدراسي الجديد سيشهد تدشين منظومة إلكترونية متكاملة لقياس مؤشرات الأداء التربوي، بما يسهم في تقديم التغذية الراجعة للمدارس؛ ومعرفة مستويات أدائها في الجوانب الفنية والإدارية كافة. وأضافت معاليها أن مشروع المؤشرات التربوية سيكون أحد المصادر المهمة التي تمكّن إدارات المدارس من توظيفها في تقييم أدائها، ومعالجة جوانب القصور لديها، وتحديد أولويات التطوير بأسلوب علمي رصين، وهو ما سينعكس بعون الله تعالى إيجابًا على الارتقاء بأداء المدارس في مختلف الجوانب.

تعليق عبر الفيس بوك