محاولة لإنقاذ 3 آلاف مهاجر في عرض "المتوسط"

روما- الوكالات-

أعلن حرس السواحل الإيطالي عن عملية لإنقاذ نحو 3 آلاف مهاجر قرب السواحل الليبية، وأكدت السلطات الإيطالية تلقيها إشارة استغاثة من عدة مراكب وقوارب تحمل مهاجرين بينها 18 مركبا و 4 قوارب و14 قاربا مطاطيا.

وأكد حرس السواحل الإيطالي أنّه وجه 7 من زوارقه إلى موقع صدور الاستغاثة القريب من السواحل الليبية جنوب البحر المتوسط حيث كانت القوارب قريبة من الموقع بعدما ساعدت في إنقاذ عدد آخر من المهاجرين. ويعد الطريق من السواحل الليبية إلى جنوب إيطاليا واحدا من أكثر الطرق التي يسلكها المهاجرون غير القانونيين. وحسب إحصاءات الأمم المتحدة عبر نحو 264 ألف مهاجر البحر المتوسط نحو السواحل الأوروبية وصل نحو 100 ألف منهم سواحل إيطاليا ونحو 160 ألفاً وصلوا سواحل اليونان.

وذكرت وسائل إعلام نرويجية أن إحدى البوارج الحربية النرويجية تشارك في عملية الإنقاذ قرب سواحل ليبيا. وكانت البارجة النرويجية قد شاركت أمس السبت في إنقاذ 320 مهاجرا في المتوسط قبل أن تصل إليها التعليمات بالتوجه للمشاركة في إنقاذ المهاجرين قرب سواحل ليبيا.

واعتقلت السلطات الإيطالية 6 مصريين في مدينة باليرمو للاشتباه في ضلوعهم في عمليات تهريب غير قانونية للمهاجرين عبر المتوسط وذلك بعد تحقيقات أجرتها إثر عملية إنقاذ الأسبوع الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك