اليمن "على حافة المجاعة".. وقتلى بتفجيرات في عدن

عدن- الوكالات

حذّر برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، من أنّ اليمن على حافة المجاعةجراء القتال والقيود المفروضة على دخول المساعدات، فيما قُتل أربعة أشخاص وأصيب عشرة على الأقل جراء انفجار قنبلة في مدينة عدن جنوبي اليمن، استهدف مبنى يستضيف بصفة مؤقتة مكتب محافظ المدينة.

وكان محافظ عدن، نايف البكري، بداخل المبنى عند وقوع الانفجار، لكنه لم يصب بأذى.وقال مصدر إنّ أربعة أشخاص من المساعدين والحرّاس قتلوا في الهجوم الذي شنّه مسلحون مجهولون، يُعتقد أنّهم ممن سماهم المصدر بـ"الخلايا النائمة" التابعة للحوثيين في المدينة. وأضاف المصدر أنّالمهاجمين أطلقوا قذيفة "آر.بي.جي"على مكتب المحافظ، الذي يتخذ من كليّة العلوم الإداريّة مقرًا مؤقتًا له.وفي غضون هذا.. ذكر مصدر أمنيأنّ لغما أرضيا زرعه الحوثيون انفجر صباح أمس في محيط مطار عدن الدولي وأسفر عن تدمير سيارة وإصابة شخصين.وكانت قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين قد قصفت مواقع للحوثيين في شمال اليمن.

وقالت رئيسة البرنامج، إرثارين كازين، إن الأسواق لم يعد بها ما يكفي لإطعام اليمنيين، "وفي يوليو الماضي، كانت عشر محافظات من أصل 22 محافظة يمنية على حافة المجاعة".وطالبت كازين بسماح فوري لمسؤولي الإغاثة في البرنامج كي يصلوا إلى المناطق المتضررة.

تعليق عبر الفيس بوك