"بيئة" تطلق حملة للنظافة العامة في سهل إتين بظفار

صلالة - الرُّؤية

تنطلقُ، اليوم، حملة "نصون عماننا الجميلة" الرابعةللتنظيففي محافظة ظفار؛ تزامنا مع فعالياتمهرجان صلالة السياحي، بالتنسيق مع بلدية ظفار،وبمشاركة عدد منالفرق والجمعيات التطوعية والشركات وبعض المتطوعينمن محافظة ظفار.

وتنظَّم الحملة على مدار يومين في سهل إتين نظرا لأهميته السياحية الذي يُعد أحد أهم المواقع التي يرتادها الزوار بشكل كبير، بحكم قربه من مركز البلدية الترفيهي وعدد من المواقع السياحية بالمحافظة. وتواصل الحملة فعالياتها في اليوم التالي حيث يتوجه المشاركون بها إلى شاطئ المغسيل السياحي.

ويرافق فريق العمل المنظم للحملة الفائزين الذين شاركوا في مسابقة "الإنستجرام" التي أعلن عنها في شهر يوليو الماضي. وتأتي الحملةانطلاقا من حرص الشركة على نظافة البيئة وتوعية المجتمع بضرورة المحافظة عليها وتعزيز مشاركة الأفراد والمؤسسات الإيجابية في أنشطة وبرامج الشركة التيمن شأنها تحقيقرؤية الشركة المتمثلة في "الحفاظ على بيئة عُماننا الجميلة للأجيال القادمة".

ويُشار إلى أنَّ السلطنة أدركت أهمية المضي قدما في تنمية إدارة قطاع النفايات وتطوير أدائه، والذي نتج عنه إنشاء الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، بموجب المرسوم السلطاني رقم (46/2009)؛ بحيث تتولى إعداد وتنفيذ إستراتيجية حكومة السلطنة لإدارة وتخصيص قطاع النفايات في السلطنة، والدخول بها إلى مرحلة جديدة من خلال تطبيق أفضل ممارسات إدارة النفايات لمواجهة تحديات المحافظة على البيئة والتخلص من النفايات بالطرق العلمية الصحيحة، من خلال إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتبني خطط توعوية هادفة للحد من إنتاج النفايات.

تعليق عبر الفيس بوك