"الأمعاء الخاوية" تنتصر..والاحتلال يلغي اعتقال علان

القدس المحتلة- الوكالات

أعلن محامي الأسير الفلسطيني محمد علان، أنه أنهى إضرابه عن الطعام الذي دام 65 يوما، احتجاجا على اعتقاله دون محاكمة، وذلك بعد ما ألغت المحكمة العليا الإسرائيلية اعتقاله أمس.

وأضاف المحامي جميل خطيب لرويترز إن الأمر انتهى وأن أمر الاعتقال الإداري ألغي وبذلك لا يكون هناك إضراب. فيما قال قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني إن نتائج فحوصات علان، أوضحت أن دماغه تضرر نتيجة الإضراب. وأضاف فارس- في بيان صحفي- أنّ "علان كان قد تعرض (صباح الأربعاء) لانتكاسة صحية، وبعد الفحوصات التي أجريت له من قبل طاقم طبي، بمستشفى برزلاي الإسرائيلي في مدينة عسقلان، تبيّن أنّ دماغه أصيب بضرر".

وكانت سلطات الاحتلال عدلت أمس من الشروط الموضوعة للتعجيل بالإفراج عن الأسير. وقبل انعقاد جلسة المحكمة أمس الأربعاء، قال محامو علان إنّ الاحتلال تعهد بعدم تجديد فترة الاحتجاز لمدة ستة أشهر أخرى مقابل إنهاء الإضراب عن الطعام، مما يعني أنه سيطلق سراحه في الثالث من نوفمبر.

وقال تشيزي ليفي مدير مستشفى بارزيلاي- الذي يعالج فيه علان- إنّ الفحص أظهر إصابة علان بقدر من التلف ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا التلف "يمكن علاجه تماما". وأضاف أن علان قد يتعافى.

تعليق عبر الفيس بوك