ألمانيا تشيد بدور السلطنة في إرساء السلام.. وبن علوي: مسقط وبرلين متفقتان بشأن القضايا الإقليمية

برلين- العمانية

التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزيرالمسؤول عن الشؤون الخارجية في برلين أمس، بمعالي الدكتور فرانك شتاينمايروزير الخارجية الألماني.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائيةبين البلدين الصديقينوالتشاور حول عدد من القضايا الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المشترك والتطوراتالأخيرة في المنطقة.

وقال معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزيرالمسؤول عن الشؤون الخارجية- في مؤتمر صحفي مشترك- إنّ السلطنة تقدر الدور الألماني في حل القضاياالإقليمية، وخاصة دورها البارز في الملف النووي الإيراني والاتفاق الأخير الذي تمّالتوصل إليه.وأضاف معاليه: "إننا نأمل أن تكون ألمانيا ضمن الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمنالدولي؛ حيث إنّ ذلك سيُمكنها في أن تلعب دوراً مهماً لحل الأزمات الدولية".

وأشار معاليه إلى أنّ السلطنة وألمانيا لديهما آراءمُتطابقة على الصعيد الإقليمي وأنّهناك توجها عالميا نحو التوصل إلى حلول دبلوماسيّة ودوليّة.

ومن جانبه.. أعرب معالي وزير الخارجية الألماني عن سعادته بالدور والجهد الذيتبذله السلطنة لإرساء السلام في المنطقة وإلى تطلعه للعمل من أجل مستقبل أفضلللمنطقة وباستمرار التشاور وتبادل الآراء مع نظيره العُماني.

حضر اللقاء سعادة خالد بن سليمان باعمر سفير السلطنة لدى جمهورية ألمانياالاتحادية والوفد المرافق لمعاليه.

تعليق عبر الفيس بوك