التعريف بمهام وأنشطة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ظفار

صلالة - العمانية

التقى فريق اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أمس عددا من المسؤولين في الجهات الحكومية المدنية والعسكرية والهيئات ومؤسساتالمجتمع المدني والقطاع الخاص بمحافظة ظفار بحضور معالي السيد محمد بن سلطانالبوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والمكرم محمد بن عبدالله الريامي رئيس اللجنةالوطنية لحقوق الإنسان وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين .

وقدم فريق اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان خلال اللقاء الذي نظم بالتعاون معمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار ورقة عمل تضمنت عددا من المحاور من بينهاالتعريف باللجنة ومهامها واختصاصاتها وآلية الرصد وتلقي البلاغات وآليات حمايةوتعزيز حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية المعنية بالحقوق.

وشهد اللقاء الذي يأتي ضمن فعاليات القافلة التوعوية الخاصة بحقوقالإنسان تقديم عرض مرئي عن أهداف اللجنة في نشر ثقافة حقوق الإنسان وواجباتهومسؤولياته وتوطيد ثقة أفراد المجتمع باللجنة والتعاون مع المجتمع المدنيوالمؤسسات الحكومية في مجالات نشر الوعي وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها. وتم استعراض دور اللجنة الوطنية في فتح آفاق التعاون مع مؤسسات المجتمعالمدني والحكومي من خلال تنظيم دورات تدريبية وجلسات حوارية وزيارات ميدانيةومحاضرات وندوات ولقاءات في وسائل الإعلام المختلفة تتعلق بحقوق الإنسان وأهممشاركات اللجنة في البرامج والحلقات التدريبية على المستوى المحلي والدولي. وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للاستماع إلى وجهات النظر وتبادل الآراء حولالموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان.

يذكر أن القافلة التوعوية الأولى بمحافظة ظفار تضمنت زيارات ميدانيةواجتماعات شملت عددا من المؤسسات الرسمية في المحافظة بالإضافة إلى مؤسساتالمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص إلى جانب فعاليات توعوية ضمن ركن اللجنةفي مهرجان صلالة السياحي 2015.

تعليق عبر الفيس بوك