"كيمجي رامداس" تبتعث 24 موظفا عمانيا إلى الهند للتدرب على المهارات القيادية

مسقط- الرؤية

اختارت مجموعة كيمجي رامداس 24 موظفا عمانياً من الموظفين الأفضل أداءً للمشاركة في برنامج تدريبي على القيادة، يجري في مدينة كوتشن في الهند، ويستمر لمدة 3 أسابيع.

ويركز البرنامج- الذي يتواصل حتى 22 من أغسطس الجاريويحمل عنوان "جوهر القيادة"- على إعداد الموظفين لتولي مهام أكبر على مستوى أعلى في السلم الوظيفي في الشركة. ويؤكد في المقابل على التزام مجموعة كيمجي رامداس بتطوير فريق العمل العماني المؤهل لديها. وقال أنيل كيمجيعضو مجلس الإدارة لدى مجموعة كيمجي رامداس: "إن المجموعة كانت وماتزال تستثمر بشكل متواصل في تنمية قدرات ومؤهلات الموظفين العمانيين بما يؤهلهم لتولي مسؤوليات ومهام أكبر، والى جانب التدريب محلياً والنشاطات التنموية، يتم إرسال الموظفين المؤهلين الى الخارج ليخضعوا لبرامج لتطويرمهارات وكفاءات محددة. وعلى مدى السنوات الاثني عشر الماضية، تم إرسال الموظفين الى الهند لغاية المشاركة في برامج تركز على تطوير وتعزيز المهارات والأداء والفعالية. ولقد ساهم هذا الأمر في تعزيز خبرة الموظفين، ولقد استطاع العديد من الموظفين المتدربين أن يطوروا أنفسهم ويتسلموا أدوارا أعلى".

وتتألف دفعة المتدربين الحالية من مجموعة من الموظفين الذين يعملون إما في نطاق الإشراف أو مديرينأو موظفين أظهروا قدرة على تحمل مسؤوليات قيادية. ولقد تمت عملية الاختيار وفقاً لعدد السنوات التي قضوهامع المجموعة ولامتلاكهم مؤهلات تمكنهم من النمو والتقدم. ويصادف أن معظمهم قد شارك في دورة التدريب الأولى التي عقدت في الهند.

وسيكون برنامج التدريب الحالي عبارة عن برنامج مكثف لمدة ثلاثة أسابيع بما يتطلب ساعات طويلة من العمل وجدية في الدراسة. وبهذا يتوقع من الموظفين أن يكونوا على استعداد كامل لتحمل مسؤوليات أكبر في المستقبل القريب.

وقالسيفام إس من إدارة الموارد البشرية في مجموعة كيمجي رامداس "إنه تم الإعداد لهذا البرنامج التدريبي خصيصاً لتعزيز وتنمية صفات القيادة بين الموظفين العمانيين. ومن شأن هذا الأمر أن يساعد المجموعة في جهودها من أجل تمكين القوى العاملة العمانية وتحضيرها لتولي مناصب قيادية رفيعة. ويعتمد البرنامج على معايير اختيار صارمة بحيث يتم اختيار الأفضل من المواهب العمانية الموجودة في الشركة ليتم إعدادهم للقيام بأدوار تحمل مسؤوليات أكبر". ويتناول برنامج التدريب هذا العام مجموعة واسعة من المواضيع التي ترتبط بكيفية تحويل المتدربين إلى مديرين ومشرفين أكثر فعالية. وتطال المواد التي يتضمنها البرنامج مواضيع مثل رجل الإدارة، مهارات الإشراف، المستوى التالي من مهارات الاتصال والفعالية الفردية في الأداء.

ويتفرد هذا البرنامج التدريبي باحتوائه على المدخلات النظرية ودراسة الحالة التي سيعرضها المختصون، وسيقوم كبار المديرين في كيمجي رامداس بالمشاركة أيضاً بحيث يتم ربط التدريب والنصائح بمواضيع تختص بأعمال مجموعة كيمجي رامداس. ويتوقع قيام عدد من المديرين لدى المجموعة بزيارة كوتشن وتقديم مداخلات. بالإضافة إلى التركيز على ضمان تعرض المشاركين الى بيئة أعمال تكون مختلفة تماماً عن البيئة التي اعتادوا العمل فيها وفي الوقت نفسه الاطلاع على المشهد متعدد الثقافات في الهند.

تعليق عبر الفيس بوك