الأخزمي يتفقد ركن "سجل القوى العاملة" بمهرجان صلالة.. والهيئة تعيد تطبيق خاصية تنشيط بيانات الباحثين عن عمل

 

صلالة - الرُّؤية-

زَارَ الدكتورُ يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة، ركنَ الهيئة في مهرجان صلالة السياحي بمركز البلدية الترفيهي.

وأكَّد الرئيس التنفيذي أنَّ مشاركة الهيئة بالمهرجان تأتي ضمن المشاركات التي تقوم بها العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية؛ بهدف تسهيل وتقديم خدماتها، لا سيما في هذه الفترة والتي تحظى باهتمام جماهيري كبير من قبل المواطنين بشكل عام والباحثين عن عمل بشكل خاص. وأوضح أنَّ الهيئة تقوم بعرض عدد من خدماتها على المواطنين، فيما يخص عمليات الحصول على البيانات الشخصية أو إضافة بيانات جديدة وتعديلها، وكذلك الحصول على شهادة الحالة العملية التي تطلبها عدد من الجهات. واطَّلع الرئيسُ التنفيذيُّ على سير عمل دائرة سجل القوى العاملة بالمحافظة، وناقش مع الموظفين التحديات التي تعترض سير العمل.

وكانت الهيئة افتتحت مطلع هذا العام دائرتين لها في كل من محافظتي شمال الباطنة وظفار كمرحلة أولى، كما تتعاون مع وزارة القوى العاملة لتوفير خدماتها عبر منافذ الوزارة المخصصة لهذا الغرض.

ومن جهة أخرى، تعتزم الهيئة العامة لسجل القوى العاملة إعادة تطبيق خاصية تنشيط البيانات للباحثين عن عمل؛ الأمر الذي كان معمولًا به في السابق، إلا أنَّ خاصية التنشيط ستتم هذه المرة من خلال نظام الرسائل النصية القصيرة، والتي ستتطلب من الباحث عن عمل تنشيط بياناته مرة واحدة على الأقل في الشهر الميلادي الواحد، لتأكيد حالته في البحث عن عمل، وهو النظام المتعارف عليه والمطبق دوليا. ويعد تنشيط البيانات أحد مكونات مشروع التسجيل الوظيفي (الربط الآلي) الذي تشرف عليه هيئتي السجل وتقنية المعلومات والذي بدأ تنفيذه مطلع الشهر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك