السبت, 23 نوفمبر 2019
17 °c

خبر : 97 قتيلا وجريحا بهجوم "غير مسبوق" في تايلاند.. والحكومة تنشئ "غرفة حرب"

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 04:17 ص بتوقيت مسقط

بانكوك- رويترز

هزَّانفجارٌ مزارا هندوسيا في العاصمة التايلاندية بانكوك، أمس، وأسفر عن مقتل 16 شخصا؛ بينهم ثلاثة سياح، فيما أصيب عشرات بجراح في الهجوم، الذي وصفته الحكومة بأنه محاولة لتدمير الاقتصاد.

ولم يُعلن أحد حتى الآن مسؤوليته عن الانفجار في مزار إيراوان في تقاطع طرق رئيسي بوسط المدينة. وتخوض قوات الأمن حربا ضد مسلحين إسلاميين محدودي النشاط في جنوب البلد، الذي تهيمن عليه أغلبية بوذية. لكن هؤلاء المتمردين لم يشنوا إلا نادرا هجمات خارج معقلهم الذي يقطنه عرق المالاي.وقال وزير الدفاع براويت ونجسوان لرويترز: "المخربون يهدفون لتدمير الاقتصاد والسياحة لأن الحادث وقع في قلب منطقة سياحية". وفي وقت سابق، قالت بعض وسائل الإعلام إنَّ 27 شخصا قتلوا، لكنَّ رئيس الشرطة الوطنية سوميوت بومبانموانج قال للصحفيين إنَّ عدد القتلى 16 في هجوم وصفه بأنه "لم يسبقه مثيل في تايلاند".وقال سوميوت: "كان قنبلة أنبوبية. كانت مزروعة داخل مزار إيراوان". ونقلت قناة التلفيزيون المحلية عن رئيس الوزراء برايوت تشان-أوتشا أنَّ الحكومة ستنشئ "غرفة حرب" لتنسيق الرد على الانفجار.

وقال ضابط بشرطة السياحة إنَّ بين القتلى صينيين اثنين وفلبيني. وقالت وكالة إنقاذ إن 81 شخصا أصيبوا بجراح وقالت وسائل إعلام محلية إن معظمهم من الصين وتايوان.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية