البلديات الإقليمية تنفذ "البرنامج التعريفي والتأسيسي للموظفين الجدد"

مسقط - الرؤية

تنفذ وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة بمركز تنمية الموارد البشرية البرنامج التعريفي والتأسيسي للموظفين الجدد، يأتي ذلك في إطار سياسة التأهيل والتدريب التي تنتهجها الوزارة لتطوير قدرات منتسبيها وصقل مهاراتهم.

ويهدف البرنامج والذي يستمر أربعة أسابيع إلى إعداد وتهيئة الموظفين الجدد للانخراط في العمل من خلال رفدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات التي تعينهم على القيام بالمهام الموكلة إليهم بما ينسجم مع متطلبات العمل ويمتد البرنامج لأربعة أسابيع بعد صدور قرار التعيين وقبل التحاق الموظف بالعمل.

كما يتضمن البرنامج مجموعة من المحاور أبرزها التوجيه والمعرفة ومدة التدريب ثلاثة أيام يتعرف فيها الموظف على مهام واختصاصات الوزارة والهيكل التنظيمي واللوائح والأنظمة المعمول بها، بالإضافة إلى التعرف على حقوق وواجبات الوظيفة والاطلاع على استمارة تقييم الأداء السنوية متضمنة الأهداف المتوقعة والكفاءات السلوكية المطلوبة. كما يتناول البرنامج على محور الإدارة وتنمية الذات لمدة لا تقل عن سبعة أيام ويتضمّن التخطيط وتنظيم العمل وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والدافعية والرقابة الذاتية إلى جانب التدرب على فن التعامل مع الآخرين، ويتضمن المحور الثالث التدريب على رأس العمل على تنظيم جولة ميدانية للموظف الجديد بحيث يتم تعريفه بالمهام المطلوبة منه بحسب الوصف الوظيفي وتعريفه بطبيعة عمل الإدارات التي يتعامل معها الموظف من خلال مهامه اليومية.

الجدير بالذكر أنّ تنظيم هذا البرنامج يأتي تأكيداً على الجهود التنظيمية التي يقوم بها المركز لتسهيل اكتساب العاملين بالوزارة المهارات والقدرات والمعارف وتحسين الأداء وتطويره في كافة المجالات لتحقيق أهداف الوزارة وتطلعاتها.

تعليق عبر الفيس بوك