الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : قسم جديد لدعم "الصغيرة والمتوسطة" بـ"القوى العاملة" عبر إسناد مناقصات لرواد الأعمال

الثلاثاء 18 أغسطس 2015 01:30 ص بتوقيت مسقط

 


مسقط - الرُّؤية

أصْدَر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة قرارا وزاريا؛ بإنشاء قسم جديد بمسمى "قسم دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"؛ وذلك بدائرة الحسابات والمصروفات، بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية.

ويهدفُ القسم الجديد إلى إسناد الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع الجهات المعنية بوزارة القوى العاملة. وقال محسن بن سيف المعمري مدير دائرة الحسابات والمصروفات بوزارة القوى العاملة: إنَّ فكرة إنشاء هذا القسم تأتي تماشيا مع التوجيهات السامية بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال إسناد الأعمال التي تحتاجها الوزارة لهم. وأضاف بأنَّ القسم على أتم استعداد لاستقبال عروض رواد الأعمال الذين يندرجون تحت مظلة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة؛ وذلك حسب الاشتراطات والمعايير التي تضعها الوزارة. وأضاف المعمري بأنَّ قسم دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعمل على الربط بين رواد الأعمال وقسم المشتريات بالوزارة؛ إذ إنَّ من أهم اختصاصات القسم: الإشراف ومتابعة وتسهيل إجراءات تنفيذ الأعمال المسندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من قبل الوزارة، وتوثيق وحفظ تلك الأعمال، كما يقوم القسم بالتواصل بصفة مستمرة مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومتابعة الشركات الكبيرة، لضمان إسناد أعمال فرعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 10% من قيمة المناقصات المطروحة، وإعداد التقارير الدورية التفصيلية حول المناقصات المسندة من قبل الوزارة.

وأوْضَح أنَّ هذا القرار يُؤكد استمرار اهتمام وزارة القوى العاملة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودعمها بطرق شتى.. مشيرا إلى أنَّ الوزارة خصَّصت مطلع العام الجاري منفذيْ خدمة في دائرة التراخيص، يتم من خلالهما تقديم التسهيلات اللازمة لاستخراج المأذونيات وتخليص معاملات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.