"تقنية المعلومات" تنظم حلقة "تدريب المدرب في مجال أمن المعلومات" ضمن فعاليات "وعي"

مسقط - الرؤية-

تنفذ هيئة تقنية المعلومات، ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، حلقة عمل "تدريب المدرب في مجال أمن المعلومات لعام 2015"، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 19 أغسطس الجاري، بفندق هرمز جراند مسقط.

وتأتي الحلقة ضمن فعاليات حملة التوعية بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية "وعي" والتي تنفذها منذ عام 2012. ويشارك في حلقة العمل 40 أخصائيا في أمن المعلومات من مختلف الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، وتناقش الحلقة عددا من المحاور المهمة، أبرزها: أهمية برامج التوعية في مجال أمن المعلومات، وكيفية التخطيط للبرنامج، وكيفية تنفيذ البرنامج، والمتابعة والاستمرارية لهذه البرامج.

وتهدف الحلقة- في إطار حملة "وعي"- إلى بناء القدرات الأمنية للتعامل مع الحوادث الأمنية في المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى تعزيز الوعي بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية.

وتعد حملة التوعية بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية "وعي"؛ حملة موحدة تستهدف الوزارات والمؤسسات الحكومية؛ وهي إحدى فعاليات الحملة الوطنية لأمن المعلومات "نحو بيئة إلكترونية آمنة"، والتي دشنها المركز الوطني للسلامة المعلوماتية عام 2009، وتسعى إلى تأهيل كوادر قادرة على تنفيذ برامج التدريب والتوعية بأمن المعلومات التي اعتمدها المركز ليتمكن كل متدرب من استكمال برنامج التدريب والتوعية بالتنسيق مع المركز بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وتهدف الحملة إلى بناء وتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات لدى موظفي القطاع الحكومي، والتعريف بالمخاطر والتهديدات الأمنية المعلوماتية المحتملة لتجنب التعرض لها وتقليل تأثيراتها، والتعرف على أفضل الممارسات الأمنية في مجال أمن المعلومات، وضمان استمرارية الأعمال والتعافي من الحوادث الأمنية المعلوماتية، والتعامل مع الحوادث الأمنية المعلوماتية وطرق الإبلاغ عنها، وترسيخ مبدأ عمل المركز الوطني للسلامة المعلوماتية كمركز اتصال موثوق للإبلاغ عن الحوادث الأمنية المعلوماتية والاستجابة لها.

ويسعى المركز الوطني للسلامة المعلوماتية من خلال هذه الحملة إلى تفعيل برنامج موحد لتعزيز الوعي والثقافة بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية والتعرف على أفضل الممارسات الأمنية لتجنب هذه المخاطر وتقليل آثارها في المؤسسات الحكومية لضمان استمرارية الأعمال وتقليل الخسائر المصاحبة لهذه المخاطر بما يتماشى مع إستراتيجية عمان الرقمية للتحول إلى مجتمع معلوماتي آمن.

تعليق عبر الفيس بوك