"الغرفة" تختتم فعاليات برنامج "جاهزين" بمحافظة البريمي.. وإشادات بالمحتوى

البريمي- الرؤية-

اختتم برنامج جاهزين- الذي تشرف عليه غرفة تجارة وصناعة عمان- دوراته التدريبية بمحافظة البريمي، والتي تستهدف الباحثين عن عمل أو الموظفين أو طلاب الجامعات والكليات والتي استمرت لمدة أربعة أيام متتالية.

وقدم الدورات التدريبية والورش؛ المدربون: غانم الحساني وخليفة العيسائي وناصر الخميساني، وتناولت إيرادات التحفيز. وهدفت الفعاليات إلى تحفيز الشباب على العمل والمواصلة ليكونوا رواد أعمال ناجحين، علاوة على ورشة عمل حول الشخصية القيادية التي يجب أن يتحلى بها رائد الأعمال. واختتم البرنامج ورشة عمل حول الانسجام مع فريق العمل، والتي تعد من أهم صفات القائد لكي يتمكن من تكوين فريق عمل ناجح ومنسجم لكي ينتج كل ما هو جيد ومميز. وتضمن البرنامج جلسة حوارية مع رواد أعمال ناجحين، هدفت إلى عرض تجارب حقيقية وناجحة، تم خلالها فتح مجال للحوار لتكون الفكرة أكثر وضوحا للرواد لتمكنهم من الاستفادة من هذه النقاشات.

وقال محمد الخوري رئيس برنامج جاهزين إن البرنامج يهدف إلى توفير فرص تدريبية لرواد الأعمال والراغبين في خوض هذا المجال من طلاب وطالبات المدارس والكليات والجامعات، كما يسعى إلى توجيههم التوجيه الصحيح لينطلقوا بأعمالهم ومؤسساتهم على نحو مميز، فضلا عن تجهيز الباحثين عن عمل والخريجين للالتحاق بالوظائف المطروحة.

وقال علي بن سرور المعمري صاحب مشروعAliprojects والذي سوف ينطلق خلال الأشهر المقبلة، ويختص بجلب المشاريع لرواد الأعمال، إن برنامج جاهزين مهم لكل رواد الأعمال؛ حتى يصلوا إلى هدفهم بأقل التكاليف والمخاطر، مشيرا إلى أن التدريب جزء أساسي ومهم لرواد الأعمال. وأكد المعمري أن برنامج جاهزين يدرب رواد الأعمال على إدارة مشاريعهم بصورة صحيحة على أسس علمية حديثة، وتحت إشراف مدربين معتمدين، ومن بعدها يأتي دور الجهات المتخصصة بتمويل هذه المشاريع، ما يحقق المعادلة الناجحة لأي صاحب أعمال من حيث التدريب والتأهيل من جانب، والتمويل من جانب آخر. وتقدم المعمري بالشكر إلى غرفة تجارة وصناعة عمان فرع البريمي على ما قدمته من ترحيب للرواد وتسليط الضوء على ما يحتاجه أبناء المحافظة لتحقيق أهدافهم في ريادة الأعمال لخدمة هذا الوطن.

تعليق عبر الفيس بوك