استراتيجية "تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" تستهدف فرص العمل وتسهيلات المشاريع

الرُّؤية- نجلاء عبدالعال-

استعرضتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"- في جلسة عمل أمس- أبرز ملامح الإستراتيجية العامة للهيئة، والتي تقوم على إعدادها شركة استشارية عالمية متخصصة في هذا المجال، وعقدت الجلسة بقاعة المعرفة في مقر المجلس الأعلى للتخطيط.

وتضمّنت أبرز الخطوط العريضة للإستراتيجية أهمية خلق فرص العمل الجديدة والمتجدِّدة كل عام، مع ضمان التوازن الاجتماعي في تقديم التسهيلات وإنشاء المشاريع بين جميع محافظات السلطنة. وأكدت المسودة الأولى للإستراتيجية أهمية إيجاد مبادرات عمل، وتهدف "ريادة" من خلالها إلى تقديم خدمات لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، قال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إنَّ عرضَ المسودة الأولية للنقاش يستهدف الاستماع لآراء مختلف الشركاء.. موضحا أنَّ هناك جلسات مع عدد من الجهات تعرض عليهم الخطوط العريضة، ويجرى الاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، ومن ثمّ تطوير الإستراتيجيّة وتحسينها. وأضاف أنَّه تم الاستماع إلى آراء ومقترحات ممثلين من القطاع الخاص والحكومي ومن رواد الأعمال والمهتمين.. لافتا إلى أنَّ الهيئة تستمع إلى الآراء كافة، لتضمين ما يجري الاتفاق عليه في الإستراتيجية النهائية، على أن تخرج في شكلها النهائي واضعة في عين الاعتبار المقترحات المجدية.

وبالحديث عن توقُّع ما يُمكن إنجازه خلال العام الجاري، قال إنَّ جزءًا من أعمال الهيئة هو متابعة تنفيذ قرارات ندوة سيح الشامخات.. مشيرًا إلى أنَّ القرارات تضمَّنت مطالب بتسهيل الإجراءات، وجزء منها المحطة الواحدة التي تعمل وزارة التجارة والصناعة على تطويرها، وكذلك تتابع الهيئة تنفيذ القرارات المتعلقة بتخصيص 10% من المناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتتابع الهيئة آليات تنفيذ هذه القرارات وسبل تيسير إجراءاتها.

تعليق عبر الفيس بوك