كارثة جوية بإندونيسيا بعد العثور على حطام طائرة تقل 54 شخصًا

جاكرتا- الوكالات-

أعلنت السلطات الإندونيسية العثور على حطام الطائرة المفقودة بشرق البلاد، والتي اختفت من شاشات الرادار في وقت سابق أمس وعلى متنها 54 شخصًا، يرجح مقتلهم جميعًا، مع عدم العثور على ناجين.

وأكد سوبر استيو المدير العام للنقل الجوي بوزارة النقل الاندونيسية، العثور على حطام الطائرة في منطقة بابوا بشرق إندونيسيا. وأفاد مدير العمليات بشركة "تريجانا" المالكة للطائرة بأن قرويين في منطقة بابوا بشرق إندونيسيا أبلغوا عن مشاهدتهم لواقعة تحطم طائرة في منطقة أوكسيبيل الجبلية، مضيفا أنّ فرق البحث ستبدأ في تمشيط المنطقة صباح اليوم. وكانت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ الإندونيسية قد ذكرت أن برج المراقبة فقد الاتصال في منطقة بابوا الشرقية النائية بطائرة ركاب إندونيسية كانت في رحلة داخلية بين مطار سينتاني في جايابورا وأوكسيبيل عاصمة إقليم بابوا وعلى متنها 54 شخصا.

وكانت الطائرة في طريقها من مطار سينتاني في جايابورا إلى أوكسيبيل عاصمة إقليم بابوا. ورحلات الطيران وسيلة نقل شائعة في بابوا التي تقع في أقصى شرق إندونيسيا حيث يستحيل عادة السفر برا. والطائرة مسجلة في قائمة الاتحاد الأوروبي للطائرات المحظورة منذ 2007. والطائرات المدرجة على القائمة ممنوعة من العمل في المجال الجوي الأوروبي إمّا بسبب القلق من معايير السلامة أو بسبب الاجواء التنظيمية في بلد التسجيل. وقالت شبكة سلامة الطيران إن شركة تريجانا شهدت 14 حادثا منذ أن بدأت نشاطها في 1991.

تعليق عبر الفيس بوك