تكريم الفائزين بمسابقة فريق المسفاة بالرستاق لحفظ القرآن الكريم

الرستاق - طالب المقبالي

نظمت اللجنة الثقافيّة بفريق المسفاة الرياضي الثقافي الاحتفال السنوي للأنشطة الثقافية والاجتماعية بجامع المسفاة بالرستاق، بهدف تكريم المتنافسين في مسابقة حفظ القرآن والمسابقة الثقافية (سين جيم) وتكريم الداعمين للأنشطة الثقافية والاجتماعية تثمينًا

وتقديرًا لدورهم ودعمهم المادي والمعنوي.

وقال علي بن خلفان الشكيلي مشرف مسابقة مسابقة القرآن أن عدد المشتركين بلغ قرابة 90 مشاركًا من الذكور و اﻹناث وتمّ توزيعهم على خمس مستويات مختلفة لينتهي التنافس بتتويج ثلاثة مشتركين في كل مستوى. وفي المسابقة الثقافية بلغ عدد الفرق المشتركة ما يزيد على عشر فرق بحيث يضم كل فريق خمسة مشتركين. وتمّ التنافس على مستوى طلاب المدارس. أمّا على مستوى الكبار فقد تمّ تطبيق التنافس عمل بخروج المغلوب .

وقال علي بن زاهر الشكيلي رئيس لجنة التحكيم لمسابقة القرآن الكريم أن المسابقات تمثلمناخًا تشجيعيًا للاهتمام بالقرآن الكريم والثقافة عمومًا بحيث يستثمر الطلبة أوقاتهم الصيفية فيما ينفعهم ويعود عليهم بالخير. وعبر الحسين بن علي الحراصي أحد المشتركين بمسابقة القرآن عن سعادته بتفوقه وحرصه على المشاركة بمستويات أعلى في السنوات المقبلة.

كما عبّرت أنيسة الرواحية عضوة لجنة التحكيم النسائية عن سعادتها باﻹقبال الكبير من جانب الفتيات على المشاركة والتنافس.

وقال هلال السيابي رئيس اللجنة الاجتماعية إنّ صندوق التكافل بالقرية حقق هذا العام رقمًا جديدًا من حيث قيمة المبلغ المجموع وعدد المستفيدين من الصندوق، كما أقامت اللجنة خيمة إفطار صائم على الشارع العام إضافة إلى مهرجان العيد وعدد من الزيارات للمرضى بالمستشفى وكبار السن.

يذكر أنّالاحتفال بدأ بقراءات مختارة لبعض الفائزين، كما اشتمل على كلمة وجهها الشيخ إسماعيل العوفي موضحا الهدي النبوي الذي يثبت أنّ خير الناس فئتان، من تعلم القرآن

وعلمه، فما أجمل أن يجمع المرء بينهما فيتعلم ويعلم غيره. وفي الختام استمتع الجمهور بترانيم عذبة بصوت المنشد المتألق محمد بن خالد الوهيبي.

تعليق عبر الفيس بوك