طلاب "تقنية عبري" يبتكرون حافظة مفاتيح للمنافسة على "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"

عبري - ناصر العبري

ابتكرَ عددٌ من طلاب الكلية التقنية بعبري، حافظة ومنظِّما للمفاتيح، وعرضوا ابتكارهم ضمن مشاركتهم في منافسات برنامج شركتي التابع لـ"إنجاز عمان"،ويمثل الشركة الطلابية "فور كيز"13 طالبا يتولَّى كلٌّ منهم مهام مختلفة موزعة حسب أقسام الشركة؛ وهي: قسم الموارد البشرية والمالية والإنتاج والتسويق والعلاقاتالعامة. ويهدفُ الطلاب إلى الوصول بشركتهم لتكون رائدة في مجال تأمين المفاتيح بطريقة مطورة ومبتكرة وذات جودة عالية خلال السنوات المقبلة.

وعن الابتكار الطلابي، قالت ميثة بنت مُحمَّد المعمرية الرئيس التنفيذي للشركةالطلابية: إنَّالحافظة تحل مشكلتين في آن واحد: الأولى فقدان المفاتيح، والثانية عملية التبديل بين المفاتيح لإيجاد المفتاح الصحيح، والتي يترتب عليها ضياع الوقت. واستهدفنا بهذا المنتج أبواب المنازلوالمؤسساتوالمحلات التجارية، ويظل هاجسنا هو تطوير إمكانياتنا وآليات عملنا، ومتابعة ما يشهده المجال من نقلات نوعية، وأضافت بأن الشركة الطلابية ستنافس بالابتكار للفوز بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب.

وأوضحتْمسؤولة الإنتاج بالشركة الطلابيةفاطمة بنت سعيد الكلبانية،أنَّفكرة الابتكار مستوحاة من قلم متعدد الألوان، وأشارت إلى أنَّ المنتج له كثير من المزايا التي تجعله فريدا من نوعه؛ حيث يساعد الشخص على اختيار المفتاح الصحيح دون شك أو تردد. وأضافت: نتطلع إلى تطوير منتجنافي الخطط المستقبلية من خلال إدخال التقنية الحديثة فيه بإضافة مصباح في أعلي الحافظة لتسهيل الرؤية ليلا،وكذلك توفير ألوان مختلفة من الحافظة بما يتناسب مع أذواق الناس.

وقال رئيس قسم المالية بالشركة الطلابية سلطان الخاطري: إنَّ القسم يتعاون مع مختلف أقسام الشركة الطلابية للرقي والنهوض بمستوى الشركة، وأضاف:أفكارنا إبداعية لا حدود لها، ونسعى للسير بخطى ثابتة لتحقيق كل تطلعاتنا والتغلب على كل ما نواجهه من صعاب وتحديات.. وقالت مسؤولة قسم التسويق بالشركة الطلابية فاطمة بنت سعيد الهنائية: نسعى لتطوير الخطط التسويقية لتلبية حاجةالسوق المتجددة باستمرار. ونهدف إلى تلبية كل ما تحتاجه الشركة من أبحاث ودراسات تسويقية وترويجية بهدف التعرف على حاجات ورغبات الجمهور المستهدف.

وأضاف رئيس قسم الموارد البشرية بالشركة الطلابية محمد بن عبدالله الشعيلي: القسم يعد واحدة من أهم دعامات الشركة في كافة الجوانب المتعلقة بإدارة الموارد البشرية، كما أوضح مولاناجلالة السلطان قابوس -حفظه الله- في إحدى كلماته قائلاً إن الاهتمام بالموارد البشرية أساس التنمية الحقيقية ونتطلع إلى الارتقاء بالسلطنة نحو آفاق المعارف الحديثة.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة بالشركة الطلابية راشد بن سيف الحامدي: شاركت مع الجميع في تحمل مسؤولية التأسيس وارتبطت يوميا بجميع أقسام الشركة لتقوية حلقة الوصل بين مختلف أقسام الشركة لنساهم في خطوات التطوير وتحقيق الإنجازات،ومع تعدد مسؤوليات قسم العلاقات إلا أن تأصيل العلاقات الإنسانية بين منسوبي الشركة هو الأهم للوصول إلى إنتاجية جيدة في العمل وترسيخ مبادئ التعامل المثالي بين الجميع. وما زلنامستمرين في بذل الجهد لاستكمال مهام قسم العلاقات العامة.

ويشار إلى أن الشركة الطلابية "فور كيز" لها العديد من الفعاليات لخدمة المجتمع، وبدأت مشوارها الأول في الفعالية التعريفية بالشركة التي أقيمت بالكلية التقنية بعبري، وتكاتفت جهود رؤساء الأقسام وموظفيهم وجمعوا بين التعاون وحب العمل والإخلاص والتفاني المؤدي بطبيعة الحال إلى تحقيق عوامل النجاح المنشودة والتي يوقد شرارتها الرؤساء والإداريون على حد سواء، وعملوا بروح الفريق لتنظيم الفعالية في الكلية تنظيما يبرز أهمية الشركة في خدمة المجتمع، وعرضواالعديد من الإنجازات والأعمال التي قاموا بها في الشركة منذبداية تأسيسها.

تعليق عبر الفيس بوك