اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تطلق قافلتها التوعوية بظفار

صلالة - الرُّؤية

استهلَّتْ اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قافلتها التوعوية في محافظة ظفار بفريق يترأسه المكرم مُحمَّد بن عبدالله الريامي رئيس اللجنة، ومجموعة من أعضائها، والأمين العام، وعدد من مديري الدوائر والموظفين.

وزار فريق برئاسة الدكتور ناصر بن سيف الشامسي رئيس اللجنة القانونية، منطقة كور بسهل حمران بولاية طاقة؛ لمقابلة عدد من المواطنين الذين سبق وقدموا بلاغات إلى اللجنة للوقوف على أوضاعهم، ومتابعة بلاغاتهم ميدانيًّا لاستكمال الإجراءات المتبعة حيالها، كما زار الفريق الجمعية العُمانية لأمراض السرطان. وخلال الزيارة، عرف الفريق باللجنة وأعمالها ومناشطها والأعمال التي تقوم بها في مختلف المجالات سيما الصحية منها، كما تم خلال الزيارة تبادل وجهات النظر والآراء حول الموضوعات المتعلقة بحق الصحة.

وزار فريق من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة عوض باقوير عضو اللجنة جمعية بهجة العُمانية للأيتام؛ حيث اجتمع الفريق برئيسة وأعضاء الجمعية، وقدَّم لهم نبذة تعريفية عن اللجنة والاختصاصات التي تقوم بها بموجب مرسوم إنشائها، واستمع لشرح متكامل عن الأعمال التي تقوم بها الجمعية، كما شارك الفريق في فعاليات افتتاح الملتقى العاشر للمكفوفين والذي تنظمه جمعية النور للمكفوفين. وعلى هامش مشاركة الفريق في فعاليات افتتاح الملتقى، اجتمع برئيس وأمين سر جمعية النور للمكفوفين لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الجمعية.

وتتضمَّن القافلة أنشطة وفعاليات متعددة، وزيارات ميدانية إلى عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، والقطاعين العام والخاص، كما يجتمع فريق اللجنة بمعالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار ويلتقي في مكتبه بالمسئولين في المحافظة؛ حيث يقدم الفريق ورقة عمل تتضمن عددًا من المحاور؛ من بينها: التعريف باللجنة ومهامها واختصاصاتها، وآلية الرصد وتلقي البلاغات، وآليات حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والاتفاقيات الدولية المعنية بالحقوق، كما سيتم فتح باب النقاش لتبادل الآراء ووجهات النظر في الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك