سفير السلطنة بالبرازيل يتابع أداء فريق "القوى العاملة" المشارك بمسابقة المهارات العالمية

مسقط - الرؤية

زار سعادة الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة في البرازيل وفد وزارة القوى العاملة، ممثل في قطاع التعليم التقني والتدريب المهني، والمشارك في مسابقة المهارات العالمية 2015، والتي تستضيفها مدينة ساوباولو في البرازيل يوم السبت 16 أغسطس الجاري.

وتجوّل سعادته في مقر مسابقة المهارات العالمية بمدينة ساو باولو، وتابع أداء الطلبة في المهارات، وأبدى سعادته إعجابه بالتمثيل المشرف للطلبة في المسابقة، كما أشاد بفائدة هذه المسابقات المتخصصة في إعداد وتأهيل جيل متمكن من الفنيين والتقنيين المتخصصين.

وأعرب سعادته عن أمله بالتوفيق للفريق، مثمنًا جهود الخبراء ووزارة القوى العاملة في دعم وتشجيع قطاع التعليم التقني والتدريب المهنى.

وتمتد فترة المسابقة من 8-16 أغسطس الجاري، وتتمثل مشاركة الوزارة بـ5 مهارات مهنية من التدريب المهني؛ وهي التبريد والتكيف، والدهان والديكور، وتقنية السيّارات، والتمديدات الكهربائية، واللحام وتشكيل المعادن، علاوة على 5 مهارات فنية من التعليم التقني؛ وهي تصميم المواقع، والتصميم الجرافيكي، والشبكات، وحلول برمجيات الأعمال، وتصميم الأزياء. وخضع الطلاب المشاركون لبرنامج تدريبي مكثف خلال العام الأكاديمي 2014-2016، وفق معايير واشتراطات المنظمة الدولية لمسابقة المهارات العالمية.

وهذه هي المشاركة الثالثة للسلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة على المستوى العالمي؛ حيث شاركت السلطنة في مسابقة المهارات العالمية 41 في المملكة المتحدة بلندن في العام 2011، بـ5 مهارات مهنية و4 مهارات فنيّة، وفي مسابقة المهارات العالميّة 42 في ليبزغ بالجمهورية الألمانية في العام 2013 بـ5 مهارات مهنية و5 مهارات فنيّة. وتعقد المسابقة أيضًا على المستوى الخليجي وفق المهارات والمعايير المعتمدة من قبل منظمة المهارات العالمية، وقد أحرزت السلطنة مراكز متقدمة بالمشاركات الخليجية.

وتعد مسابقة المهارات العالمية من الفعاليات المهمة التي تحظى باهتمام دولي على نطاق واسع، كونها تساعد على رفع مستوى الأفراد مهنيا في مختلف القطاعات الصناعية، وتنمية وتطوير وتحسين أداء الأفراد وتعزز إدراك الأفراد بأهمية التعليم التقني والتدريب المهني في التنمية الاقتصادية لكونهما أصبحا ضرورة ملحة للارتقاء باقتصاديات الدول وتطوير مجتمعاتها. كما أنّ المسابقة تعد صوتاً لتميّز المهارات والتنمية في الوظائف المهنية والتقنية والخدمية في مختلف أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك