موظفو جامعة السلطان قابوس يختتمون الرحلة الترفيهية إلى أوروبا بزيارة فيينا

مسقط - الرؤية -

اختتم موظفو جامعة السلطان قابوس رحلتهم الترفيهية الرابعة التي بدأت بالعاصمة المجرية بودابست وطافت عبر عدة مدن وعواصم في النمسا وسلوفينيا وصولا إلى التشيك وسلوفاكيا، بعد قضاء أسبوعين من الزيارات السياحية والترفيهية في عدة دول أوروبية كان آخرها مدينة فيينا النمساوية.

وكانت الجامعة ساهمت في توفير عروض وخصومات سياحية بأسعار تنافسية للمشاركين من خلال جدول متكامل لهذه الرحلة تعرف المشاركون على عدة مدن وبلدان أوروبية حيث كانت المحطة الأولى في عاصمة المجر بوداست واشتمل البرنامج على جولة سياحية في السفينة عبر نهر الدانوب تعرف من خلالها على أهم معالم المدينة منها مبنى البرلمان والذي يعد ثالث أكبر مبنى برلمان في العالم ، كما زار المشاركون حصن الصيادين في وسط المدينة الذي يتميز بأبراجه السبع وشرفاته ذات الطراز الروماني، ويقع بالقرب من الحصن سجن المدينة والذي تم سجن (دراكولا) المجرم الشهير فيه، كما تجول المشاركون بالقرب من الكنيسة الصفراء، والحمامات العثمانية، وتمثال الحرية، وقصر بودا،وسوق القصر والذي بني في القرن التاسع عشر، واختتم الموظفون جولتهم في المدينة من الأعلى بجولة عن طريق الطائرة العمودية.

وجاءت المحطة الثانية في مدينة لجوبلجانا بسلوفينيا حيث قام المشاركون بجولة سياحية في مدينة لجوبلجانا والتي تضم 88 كهفا، وزار المشاركون كهف بيستونيا والذي تشكل قبل ثلاثة ملايين سنة وهو ثاني أطول كهف في سلوفينيا، كما زاروا مدينة بليد والتي تتميز بجمال بحيرتها وجزيرة بليد.

وفي مدينة زيلامسي في النمسا كانت المحطة الثالثة قام المشاركون بجولة سياحية في جبال وشلالات زيلامسي، كما زار المشاركون منطقة سواروفسكي، وهناك زاروا متحف سواروفسكي للكريستال الخاص بمنتوجات الكريستال، بالإضافة إلى نافورة الوجه الكريستالي العملاق، وقوس النصر.

وانطلق المشاركون في الرحلة إلى مدينة براغ عاصمة التشيك والتي تبعد عن زيلامسي حوالي 564 كيلو مترا، وفي المدينة تمت زيارة المعالم الحضارية في براغ إضافة إلى قلعة براغ الشهيرة والتي يعود تاريخ بناؤها إلى القرن التاسع الميلادي، كما تم ركوب القطار المعلق وزيارة برج بيترين الشهير، وفي الختام قام المشاركون بجولة في نهر فالتفا.

وكانت المحطة التالية مدينة براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا، وتضم مدينة براتيسلافا مناطق سياحية رائعة ومن بينها قلعة براتسيلافا وسوق تقليدي يضم مختلف المنتجات والمعروضات وقد قضى المشاركون يوما كاملا في التعرف على معالم المدينة. وواصل المشاركون في الرحلة جولتهم السياحية وكانت المحطة الأخيرة هي فيينا عاصمة النمسا حيث أنطلق المشاركون بالعبارة عن طريق نهر الدانوب لمسافة 80 كيلو مترا وأشتمل البرنامج على جولة سياحية بمدينة فينا ، إضافة إلى زيارة قصر شونبرون والذي امتلكته عائلة هايسبورغ في القرن السابع عشر وأعيد بناؤه في عصر الامبراطورة ماريا تريزا ويضم العديد من الغرف والصالات.

وأبدى المشاركون في الرحلة ارتياحهم للبرنامج الترفيهي والمستوى التنظيمي الذي أبداه موظفو دائرة العلاقات العامة والإعلام وقال الأستاذ الدكتور محمد الصرايرة من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية: ترعى جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام العديد من البرامج الثقافية والإعلامية والاجتماعية. وقالت الدكتورة راتنا من مركز اللغات إن الرحلة جيدة جدا، حيث قضيا 14 يوما في زيارة خمس دول أوربية، وكان البرنامج متكاملا حيث زرنا معالم سياحية مختلفة ومتنوعة، وأقدم شكري الجزيل إلى إدارة الجامعة والمنظمين على الرحلة التي تعد افضل رحلة في حياتي. أما الدكتورة ناهد عبدالكريم من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية فاكدت أن الرحلة تفيد الموظف ليس فقط على صعيد الاسترخاء، وإنما أيضا تقدم المعلومة والقيمة الجمالية، وخلق جو من الألفة والمحبة بين المشاركين في الرحلات بعيدا عن أجواء العمل.

تعليق عبر الفيس بوك