انهيار محادثات تشكيل حكومة ائتلافية بتركيا.. ورئيس الوزراء يتوقع انتخابات مبكرة

أنقرة- الوكالات

قال مسؤول كبير بحزب الشعب الجمهوري لرويترز إنَّ المحادثات الرامية لتشكيل ائتلاف بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحزب الشعب انتهت سلبا أمس.

وحزب الشعب الجمهوري هو حزب المعارضة الرئيسي في تركيا.وأضاف المسؤول بالهاتف "النتيجة سلبية" ولم يذكر المزيد من التفاصيل وذلك عقب اجتماع بين رئيس الوزراء احمد داود اوغلو وزعيم الحزب كمال كيليجدار أوغلو.

فيما قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو إن احتمالات إجراء انتخابات مبكرة زادت بقوة بعد فشل محاولات لتشكيل ائتلاف بين حزب العدالة والتنمية وحزب الشعب الجمهوري المعارض.وفي كلمة بثها التلفزيون قال داود اوغلو إن في الوقت الحالي لا يوجد أساس لشراكة حكومية.

وأوضح أوغلو في مؤتمر صحفي عقده امس بصفته رئيس حزب العدالة والتنمية مع زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليتش دار أوغلو، أن الحزبين ينتميان إلى تيارين سياسيين مختلفين تماما،ولا يستطيعان التوصل إلى قاعدة مشتركة تمكنهما من تشكيل حكومة ائتلافية.وأضاف أن حزب الشعب الديمقراطي اقترح تشكيل ائتلاف مؤقت لمدة عامين من أجل إجراء إصلاحات في البلاد،في الوقت الذي أصر فيه حزب العدالة والتنمية على تشكيل ائتلاف دائم لمدة 4 سنوات. ومع فشل المفاوضات، يحق للرئيس التركي الإعلان عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد في غضون 3 أشهر.

تعليق عبر الفيس بوك