وزير الإعلام: "معرفة" تبرز أهمية الموسوعة العمانية والاستفادة من المخزون العلمي للشباب

مسقط- العُمانيَّة-

قال معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلامإنَّأهمية المسابقةالعلمية والثقافية "معرفة"، تأتي في أن يكون الوطن حاضرًافي كل بيتعُماني من خلال الموسوعة العمانية.. مُوجِّها التهنئة للشباب العماني الفائز بالمسابقة لما يتمتع به من مخزونعلمي ومعرفي واسع.

ورَعَى معاليه، مساء أمس، حفلَ اختتام مسابقة "معرفة"، والتي نظمتها وزارة الإعلام ضمن الخطة الشاملة لإقامةالندوات والفعاليات الثقافية خلال فترة الإجازة الصيفية، التي أقرها مجلس الوزراء، بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.

واشتملتْ المسابقة -التي تُعتبر الأولى من نوعها في السلطنة- على أسئلة من الموسوعةالعمانية؛ نظرا لتنوع مجالاتها في مختلف العلوم؛ مما يُساهم في تشجيع المتسابقينعلى الاستفادة مما تحتويه الموسوعة من معلومات قيِّمة.وشارك في المسابقة 48 متسابقا يشكلون 16 فريقا من طلاب وطالبات الجامعاتوالكليات والمعاهد والمدارس الذين تزيد أعمارهم على سن السادسة عشرة من مختلفمحافظات السلطنة.

والتقى معاليالدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، المشاركين في المسابقة، قبل حفل الختام، وأكَّد في كلمة لهعلى أهمية هذه المسابقةفي نسختها الأولى.. موضحا أنَّالهدفَ منها يتمثل في التعرف على ملامحوتاريخوجغرافية السلطنة، وأسماء أعلامها والتعرف على موروثاتها من واقع الموسوعة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك