القوات الحكومية تتقدم مع تراجع الحوثيين وسط اليمن

صنعاء- الوكالات-

أعلنت القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إحراز تقدم ميداني متسارع في جبهات القتال في المحافظات بوسط البلاد، علاوة على ما تبقى من مناطق جنوبية يوجد فيها مسلحو الحركة الحوثية وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتدور معارك عنيفة في مدينة تعز بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للحوثيين إلى المدينة بالتزامن مع إعلان "المقاومة الشعبية" نفاد الذخائر لدى مقاتليها بشكل حاد وعدم إمدادها من قوات التحالف بالذخائر والأسلحة المتوسطة كما تقول منذ عدة أيام. وأدى هذا إلى تراجع مقاتليها في بعض الجبهات، إلا أنّها ذكرت أنّها تصدت لحملة عسكرية كبيرة حرّكها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري من جهة جبل صبر وقالت إنّها قتلت 84 مسلحا منهم، وأسرت 27 آخرين، ونقلت 17 آخرين من جرحى الحوثيين لتلقي العلاج في مستشفيات مدينة تعز.

وشهدت مدينة إب وسط البلاد اشتباكات عنيفة بعد تمكن مسلحي "المقاومة الشعبية" من السيطرة على مدخلين حيويين للمدينة ونصب نقاط تفتيش فيهما، وهو ما دفع الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري التي تملك مدفعية ثقيلة وراجمات صواريخ لقصف مواقع "المقاومة" وبعض الأحياء السكنية التي توجد فيها بشكل عنيف، ما أدى وفقا لمصادر طبية لوقوع قتلى وجرى في صفوف المدنيين.

تعليق عبر الفيس بوك