إقبال واسع من موظفي "التعليم العالي" للمشاركة في حملة التبرع بالدم

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ وزارة التعليم العالي، أمس، حملة للتبرع بالدم، نظَّمها مستشفى جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع حملة المتبرع 1000. ولاقت الحملة تجاوبا من قبل موظفي الوزارة.

وقالت فخرية بنت محمد العامرية إخصائية إرشاد وتوعية بمستشفى جامعة السلطان قابوس ونائبة رئيسة لجنة التبرع بالدم: إنَّ هذه الحملات التي يُنظمها بنك الدم بالمستشفى تهدف إلى تحقيق الاستمرارية في التبرع بالدم من قبل المتبرعين؛ من خلال تنظيم مزيدٍ من الحملات التوعوية الميدانية في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى الحرم الجامعي للتعريف بأهمية التبرع للطرفين، إلى جانب جهود التوعية الإلكترونية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تستهدف جميع الفئات.

وأضافتْ مروة بنت معتوق الشكرية رئيسة مبادرة المتبرع 1000: نلاحظ في الآونة الأخيرة وعي أكبر من قبل فئة الشباب بأهمية التبرع، ونجد الكثير منهم يبادرون بالتبرع ويحثون غيرهم للتبرع، ويعود ذلك إلى الاستطلاعات التي تجريها الحملة بشكل مستمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة وعي المواطنين في هذا المجال، ومن خلال التعاون مع بنوك الدم في العديد من المناطق؛ حيث نلاحظ زيادة الإقبال على التبرع، ونأمل أن تستمر المؤسسات الحكومية والخاصة، بالتعاون مع المبادرات لما تحققه من استفادة في تغذية بنوك الدم لإنقاذ ضحايا الحوادث وحالات امراض الدم والعمليات...وغيرها من الحالات الصحية الطارئة.

تعليق عبر الفيس بوك