"الأسماك العُمانية" ترعى بعثة تدريبية خارجية حول تحليل المخاطر وجودة التصنيع

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة الأسماك العُمانية عن ابتعاث أربعة مهنيين عُمانيين إلى تايلاند لتلقي تدريب يستمرلمدة خمسة أيام في مجال "تنفيذ ممارسات التصنيع الجيدة والصناعة القائمة على تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة"، وذلك في إطار برنامج مسؤوليتها الاجتماعية.

ويعمل ثلاثة من هؤلاء المهنيين لدى وزارة الدفاع، بينما يعمل الرابع كموظف لدى شركة الأسماك العُمانية.وستتحمل شركة الأسماك العُمانية التكلفة الإجمالية للتدريب، والمزمع إقامته خلال الفترة من 1-5 سبتمبر المقبل؛ حيث سيتم تدريب موظفي وزارة الدفاع في إطار العقد الموقع بين شركة الأسماك العُمانية ووزارة الدفاع خلال العام الماضي والذي يمتد لمدة ثلاث سنوات.وسوف يخضع المواطنون الأربعة لتدريب في شركة ديك ريفر المحدودة، إحدى عملاء شركة الأسماك العُمانية في تايلاند.

وقال شانموغاممساعد المدير العام للعمليات بشركة الأسماك العُمانية: "سيساعد التدريب في مجال ممارسات التصنيع الجيدة وتحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة للموظفين المشاركين على فهم مبادئ وتطبيقات تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة لكي يتمكنوا من التوجه صوب تنفيذ العمليات والأنظمة في شركاتهم، وهو ما يضمن خلو المنتجات من الملوثات وتلبيتها لمتطلبات العميل، عن طريق اتباع ممارسات السلامة الغذائية العالمية. وسيتعرف المشاركون على تحليل المخاطر وعمليات المراقبة الحرجة، وهي أدوات ضرورية لضمان الأداء المناسب لنظام إدارة السلامة الغذائية في الشركة".

وهذا هو ثاني مشروع تدريبيتدعمه شركة الأسماك العُمانية في إطار مبادرة مسؤوليتها الاجتماعية التي تركز على تنمية مهارات المواطنين العُمانيين؛ حيث تم تدريب ثلاثة موظفين من وزارة الدفاع وموظفَّين اثنين من شركة الأسماك العُمانية في تايلاند أيضًا خلال التدريب الأول.

ويعد تدريب المواطنين العُمانيين وتنمية مهاراتهم الهدف الأساسي لبرنامج المسؤولية الاجتماعية في شركة الأسماك العُمانية؛ حيث تقدم الشركة خدمة التدريب للعُمانيين حديثي التخرج في مختلف المجالات ومن بينها معالجة الأسماك وتكييف الهواء وصيانة التبريد.

وفي الآونة الحالية، يخضع ثلاثة طلاب من جامعة السلطان وثلاثة طلاب آخرون من الكلية التقنية العليا لتدريب مدته ستة أسابيع في مصانع شركة الأسماك العُمانية في غلاء ومواقع أخرى في مجالات معايير الجودة المتعلقة بمعالجة الأسماك وصيانة تكييف الهواء والتبريد على التوالي.

تعليق عبر الفيس بوك