"الحوض الجاف" تفوز بعقد جديد بقيمة 10 ملايين دولار

 

مسقط- الرؤية

فازت شركة عُمان للحوض الجاف بعقد تزويد مشروع "رباب هرويل" (من شركة اتحاد المقاولين العالمية) بالهياكل الحديدية الضخمة في أحد مشاريع الحقول النفطية بالقرب من ولاية الدقم التابعة لشركة تنمية نفط عمان، بتكلفة إجمالية تقدر بـ10 ملايين دولار.

ويأتي ذلك ضمن إطار الخطط والمشاريع التي تتطلع شركة عُمان للحوض الجاف إلى تحقيقها من أعمال تتعلق بصناعة الهياكل الحديدية. وقال سعادة الدكتور الشيخ عبد الملك الهنائي رئيس مجلس إدارة شركة عُمان للحوض الجاف إنّ الشركة استطاعت أن تقوم بأعمال مماثلة لا تقتصر فقط على إصلاح وصيانة السفن، وإنّما تمتد لأعمال تتعلق بعمليّات تحويل ضخمة ومعقدة للسفن ونقلها من استخدام لآخر، والتي تعد من أولويّات الشركة خلال الفترة المقبلة. وأضاف أنّ العقد الجديد يمثل رسالة مهمة إلى قطاع النقل البحري والقطاع الصناعي بشكل عام، لإبراز قدرات الشركة وميزاتها التنافسية وطموحاتها للنمو في مجال صناعة الهياكل الحديدية، من أجل المساهمة في إنجاز المشاريع الصناعيّة الكبرى وبناء المنصّات البحريّة سواء داخل السلطنة أو خارجها.

وأكّد الدكتور أحمد العبري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات أنّ تنفيذ المشروع سيبدأ في أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 200 عامل وباستخدام أكثر من 12 ألف طن من الحديد المصنع في الشركة، كما سيتم استحداث طاقم إداري مستقل ينظم العمل في المشروع لتأمين سرعة الإنجاز ويخدم مثل هذه المشاريع.

تعليق عبر الفيس بوك