بحث آليات تنمية الصادرات العمانية إلى الأسواق الهندية والترويج لمناخ الاستثمار بالسلطنة

 

-مسقط - الرؤية

انطلقتْ، أمس، في العاصمة الهندية نيودلهي، فعاليات اللقاءات الثنائية بين المصدرين العمانيين والشركات الهندية، والتي تنظمها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، بحضور عددٍ من رجال الأعمال وممثلي الشركات الهنديّة، وبمشاركة أكثر من 80 شركة هندية و14 شركة عمانية.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وجمع الشركات العمانية المصدّرة بنظيراتها في الهند؛ بما يُمهِّد الطريق أمام تنمية صادرات السلطنة إلى السوق الهندي، الذي يُميزه كبر حجم الطبقة المستهلكة فيه.

وقال أيمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة العمانية عضو مجلس إدارة "إثراء": "نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين؛ حيث سيتم التركيز على عدد من القطاعات منها قطاع الأغذية، والبتروكيماويات، والبلاستيك". وتمَّ خلال اليوم الأول من الزيارة التعريف بالقطاعات الاقتصادية والمنتجات العمانية التي تحظى بفرص التصدير ودخول السوق الهندي، ومن المقرر أن يتم تنظيم زيارة للوفد العماني إلى عدد من الشركات والمصانع للاطلاع على أنظمة عمل الشركات الهندية والآليات والتقنيات المستخدمة في الإنتاج.

تعليق عبر الفيس بوك