الرئيس الأفغاني: كابول تتلقى "رسائل حرب" من باكستان

كابول- الرؤية-

انتقد الرئيس الأفغاني أشرف عبدالغني بشدة باكستان بسبب موجة من الهجمات المسلحة تشهدها العاصمة كابول.

وأسفر انفجار بسيارة مفخخة يقودها مسلح من طالبان بالقرب من مطار كابول الدولي الإثنين عن مقتل أربعة من ضباط الشرطة.وقال عبدالغني- خلال مؤتمر صحفي- إنّ معسكرات التدريب على شن عمليات انتحارية ومصانع القنابل في باكستان "نشطة أكثر من أي وقت سابق".وقال إنّ أفغانستان كانت تأمل في السلام، لكن كابول "تتلقى رسائل حرب من باكستان".وكان مفجر ينتمي لطالبان قد شنّ هجومًا على نقطة تفتيش بالقرب من مدخل المطار الدولي في كابول مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.وقال مسؤولون محليون إنّ نحو 16 شخصًا على الأقل أصيبوا في الانفجار.وقال متحدث باسم طالبان إنّ الهجوم استهدف قافلة من الأجانب، لكن من غير المعلوم إن كان قد قتل أو أصيب أي منهم. ويعد الهجوم هو الأحدث في سلسلة هجمات دامية أعقبت الإعلان عن زعيم طالبان الجديد.

وقال سيد جول أغا روحاني، نائب قائد شرطة كابول، للصحفيين إنّ المفجر الانتحاري كان يقود سيارة باتجاه نقطة التفتيش الأولى على الطريق المؤدية للمطار.وأظهرت صور تصاعد كثيف للدخان من موقع الانفجار، وقال مواطنون إنهم شاهدوا سيارات الإسعاف بالقرب من الموقع.

وقال وحيد الله مايار، المتحدث باسم وزارة الصحة العامة، إن طفلا صغيرًا من بين المصابين في الانفجار.وأغلقت السلطات المطار لبضع ساعات.

تعليق عبر الفيس بوك