الحسني يزيح الستار عن فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب بنزوى.. وإعلان الفائزين بالمسابقة الخميس

نزوى- العمانية-

افتتحت أمس في قاعة الشهباء بجامعة نزوى، فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب في دورته الــ21 الذي افتتح تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وألقى الدكتور هلال بن سعيد الحجري مدير عام المديرية العامة للآداب والفنون بوزارة التراث والثقافة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى كلمة تناول فيها أهمية الملتقى نظراً لما يُقدّمه من إبداعات للشباب المشاركين حيث ساهم في صقل الكثير من المواهب الأدبية في الدورات السابقة، مشيرا إلى أن الملتقى يشهد الكثير من التطورات في مضامينه وأن الدورات المقبلة ستشهد المزيد من هذه الإضافات الهادفة إلى الأخذ بيد المبدعين من الشباب في المجال الأدبي. وتم خلال الحفل الافتتاحي عرض فيلم من ذاكرة الملتقى استعرض مسيرة الملتقى في دوراته السابقة، كما ألقت الشاعرة طفول بنت زهران الصارمية قصيدة فصيحة بينما ألقى الشاعر فهد الأغبري قصيدة نبطية. وقام معالي الدكتور وزير الإعلام بافتتاح معرض إصدارات الشباب والأعمال الفنية ومعرض "بورتريه الأدب" الذي جاء بهدف المزاوجة بين الأدب والفن من جهة، وتحفيز المواهب الشبابية ودفعها للإمام دائما، كما قام معاليه بزيارة الدورة التدريبية في الفنون التشكيلية والخزف التي بدأت الأسبوع الماضي وتقام على هامش الملتقى.

ويقام الملتقى هذا العام في ولاية نزوى ضمن فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية محتضنا مجموعة من الفعاليات والأنشطة الأدبية والفنية، بالإضافة إلى قراءة النصوص المتأهلة في مجالات الشعر الشعبي والشعر الفصيح والقصة القصيرة ، وتتواصل خلال فترة الملتقى التي تمتد من اليوم وحتى يوم الخميس الفعاليات المتنوعة حيث تقام حلقات نقاشية في المجالات الأدبية والفنية.

وستكون فعاليات اليوم الثاني للملتقي اليوم الإثنين في الفترة الصباحية الجلسة الأولى للقصة القصيرة ثم الجلسة الثانية للشعر الفصيح في الفترة المسائية وذلك بجامعة نـزوى، وعلى مسرح نادي نزوى ستقدم فرقة الدن للثقافة والفن مسرحية اليتيم من تأليف وإخراج أسعد النبهاني وذلك تحت رعاية سعادة خالد بن هلال النبهاني عضو مجلس الشورى بولاية نـزوى. وفي اليوم الثالث في الفترة الصباحية سيتم افتتاح معرض نتاج ورشة الفنون التشكيلية والخزف تحت رعاية سعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية وذلك بقاعة الحزم بجامعة نـزوى ثم تعقد الجلسة الأولى للشعر الشعبي يعقبها في المساء الجلسة الثانية للقصة القصيرة، كما ستقام أمسية شعرية تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية. وفي اليوم الرابع ستكون في الفترة الصباحية جلسة بحثية ، وفي فترة الظهيرة جلسة النص المسرحي وبعدها سيتم عرض تجربة أدبية وفي الفترة المسائية ستكون هناك جلسة نقاشية.

وستختتم فعاليات الملتقى يوم الخميس المقبل تحت رعاية معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة؛ حيث يتضمن برنامج الختام كلمة لجنة التحكيم وإعلان نتائج مسابقة الملتقى ثم تقديم القصيدة الفائزة بالمركز الأول في الشعر الفصيح تليها القصيدة الفائزة بالمركز الأول في الشعر الشعبي ثم تكريم الفائزين والمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك