بلدية ظفار تضبط كميات من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك في سهل أتين

صلالة - الرؤية-

أكد أحمد بن شامس بن غانم المسهلي مدير دائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية ظفار أنّه تم مؤخرا ضبط عمالة وافدة تبيع لحوماً غير صالحة للاستهلاك، وقد تمّ التأكد من ذلك إثر أخذ العينات للمختبر حيث تبين عدم صلاحيتها وتم عمل محضر ضبط وحجز العمالة وتحويل الموضوع للادعاء العام لتحويله للقضاء.

وأضاف أنه تم ضبط عدد من العمال الوافدين في موقع آخر بأتين يقومون بإعداد اللحوم بموقع لا تتوافر فيه الاشتراطات الصحية، وتم فتح محضر ضبط وحجز العمال وتحويلهم للادعاء العام، حيث تم إتلاف جميع اللحوم غير الصالحة للاستهلاك.

وأفاد أحمد بن شامس بأن هذه الحملات الدورية التي يتم تكثيفها في فصل الخريف تأتي في إطار حملات تفتيشية متواصلة تنفذها البلدية بشكل دوري على مدار العام ويتم تكثيفها في فصل الخريف وذلك لتحسين ورفع مستوى الخدمات في مجال تنظيم الأسواق والرقابة على منافذ بيع الغذاء وذلك للحفاظ على الصحة العامة للفرد والمجتمع.

وتهيب البلدية بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون معها والتبليغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للشروط والمعايير الصحية سواء بالمحلات الصحية أو بمحلات بيع الغذاء المختلفة وذلك بالاتصال على الخط الساخن (١‎٤‎٥‎٠‎) أو(٨‎٠‎٠‎٧‎١‎٤‎٥‎٠‎).

تعليق عبر الفيس بوك