فريق"همة شباب" ينظم برنامج "في بيتنا رائد أعمال صغير"

مسقط - الرؤية-

نظم فريق "همة شباب" برنامجًا رياديًا بعنوان(في بيتنا رائد أعمال صغير)، التحق به 40 طالبًا وطالبة من طلبة الصفوف (12-10) وخريجي دبلوم هذا العام. واستمر البرنامج لثلاثة أيام ابتداءً من الأول إلى الثالث من أغسطس الجاري بمدرسة سيح الراسيات بسمائل، برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راعياً ذهبيًا، وأرض التصميم راعيًا برونزيًا.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل 40 طالبا وطالبة ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، ويتمكنوا من الشروع في رسم خطة لمشروعهم التجاري الخاص والعمل على تنفيذها وفق أسس وقواعد واضحة وناجحة.

واشتمل البرنامج على ورشتين أساسيتين، قدمهما المدرب الريادي خالد العوفي، جاءت الورشة الأولى بعنوان كن مبتكرا والورشة الثانية بعنوان الريادي الناجح. تميزت الورش بالأنشطة النظرية والتمارين العملية والمسابقات الممتعة. وافتتح برنامج اليوم الأول بالحديث عن الابتكار وأهميته وأنواعه كما تم تقديم برنامج سكامبر للطلاب.
بينما اشتمل اليوم الثاني على ورشة تناولت مفهوم الريادة وأهميتها وأنواعها، إضافة إلى مسابقة (الفكرة إلى المنتج) التي طرحت على الطلبة المشاركين لبث روح المنافسة والإبداع فيما بينهم.
وتم في اليوم الثالث الحديث عن الشخصية الريادية مع تقديم نماذج ريادية لشخصيات عمانية، فضلا عن تقديم بعض التمارين الممتعة للمشاركين، وإقامة مسابقة أفضل مشروع ريادي للطلبة بعنوان(بوصلة الأعمال). وفي ختام البرنامج تم تقديم هدايا تذكارية من فريق همة شباب للمدرب خالد العوفي ولجميع الطلبة المشاركين. وأبدى الطلبة إعجابهم بهذا البرنامج الذي فتح مداركهم على أهمية العمل التجاري وإمكانية استغلالهم لمواهبهم في تأسيس مشروع خاص يمكنهم من الاعتماد على ذواتهم، وتغذية المجتمع بمنتجات مبتكرة ونافعة تخدم المستفيد وتسهم في تنمية الاقتصاد.

وتأتي مثل هذه البرامج التي ينفذها فريق "همة شباب" بهدف تنمية قدرات ومواهب الطلبة ليشاركوا في تحقيق مجتمع ريادي يستثمر فيه الإنسان ويؤسس في المجالات المطلوبة منذ الصغر.

تعليق عبر الفيس بوك