وزير الإعلاميزيح الستار عن الملتقى الأدبي والفني للشباب بنزوى

نزوى - العُمانيَّة-

رَعَى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، أمس، افتتاحَ فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب في دورته الـ21.

وألقى الدكتور هلال بن سعيد الحجري مدير عام المديرية العامة للآداب والفنون بوزارة التراث والثقافة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، كلمة؛ تناول فيها أهميَّة الملتقى نظراً لما يُقدِّمه من إبداعات للشباب المشاركين؛ حيث ساهم في صقل الكثير من المواهب الأدبية في الدورات السابقة.. مشيرا إلى أنَّ الملتقى يشهد الكثير من التطورات في مضامينه، وأنَّ الدورات المقبلة ستشهد مزيدًا من هذه الإضافات الهادفة إلى الأخذ بيد المبدعين من الشباب في المجال الأدبي. وتمَّ خلال الحفل الافتتاحي عَرْض فيلم من ذاكرة الملتقى؛ استعرض مسيرة الملتقى في دوراته السابقة، كما ألقتْ الشاعرة طفول بنت زهران الصارمية قصيدة فصيحة، بينما ألقى الشاعر فهد الأغبري قصيدة نبطية. وقام معالي الدكتور وزير الإعلام بافتتاح معرض إصدارات الشباب والأعمال الفنية ومعرض "بورتريه الأدب" الذي جاء بهدف المزاوجة بين الأدب والفن من جهة، وتحفيز المواهب الشبابية ودفعها للإمام دائما، كما قام معاليه بزيارة الدورة التدريبية في الفنون التشكيلية والخزف التي بدأت الأسبوع الماضي، وتقام على هامش الملتقى.

ويُقام الملتقى هذا العام في ولاية نزوى ضمن فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، مُحتضنا مجموعة من الفعاليات والأنشطة الأدبية والفنية، إضافة إلى قراءة النصوص المتأهلة في مجالات الشعر الشعبي والشعر الفصيح والقصة القصيرة ، وتتواصل خلال فترة الملتقى التي تمتد من اليوم وحتى يوم الخميس الفعاليات المتنوعة؛ حيث تقام حلقات نقاشية في المجالات الأدبية والفنية.

تعليق عبر الفيس بوك