حديقة إبراء تحتضن حفل اختتام فعاليات الملتقى الصيفي لأبناء موظفي بلديات شمال الشرقية

شمال الشرقية - الرؤية

رعى سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية ختام فعاليات الملتقى الصيفي الأول لأبناء موظفي بلديات شمال الشرقية في الحديقة العامة بولاية إبراء بحضور مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور والمشاركين.

وهدف الملتقى إلى تنشئة جيل مبدع بفكره، سامٍ بقيمة، نافع لوطنه، متفاعل مع مجتمعه، ويحمل شعاره " نروي جيلاً لنزهر وطنا" مدلولات ذات معنى عميق ونظرة شمولية للمستقبل من خلال تنشئة الأبناء على حب المعرفة وترسيخ القيم النبيلة وغرس الانتماء والعمل بروح الفريق والتحفيز على الابتكار والإبداع. وشهد الملتقى تنفيذ مجموعة من البرامج الهادفة أهمها "صحتي في بدني" قدمه بدر البراشدي والذي ركز على الإرشادات الصحية لتعزيز الجانب البدني والعقلي بطريقة مسلية ومشجعة ومفيدة.

وقدم المدرب فيصل بن عبد الله المشايخي برنامج "الرياضيات المرحة" من خلال تقديم مجموعة من الأفكار المبتكرة في تنمية مهارات الحساب الذهني وطرح أفكار إبداعية لحل جدول الضرب، إضافة إلى تقديم ألعاب تعليمية محفزة لتعلم الرياضيات وفك الألغاز وصناعتها.

ومن خلال برنامج "العلوم المسلية" قدم المدرب عبد الله الظاهري فقرته من خلال تطبيق بعض الخدع البصرية بطريقة علمية بسيطة تعزز المعرفة والفهم حول بعض النظريات الخاصة بالجاذبية وغيرها من العلوم، وقدم المدرب عامر الحارثي فقرة "مبدع بألواني" هدف من خلاله إلى إكساب الأبناء المهارات والمعرفة اللازمة لطريقة رسم الأشكال المختلفة ومن عدة زوايا بطريقة سهلة وبسيطة، إضافة إلى إنتاج أعمال فنية كرتونية ممتعة وبهوية عمانية متكاملة بملامحها وزيها وتضمن البرنامج أيضًا شرحا مبسطا حول القواعد السليمة لاختيار الألوان وتدرجها وكيفية إنتاج أعمال فنية من البيئة والخامات العمانية.

وحول النتائج التي استقاها المشاركون من فعاليات الملتقى الهادفة قال ربيع بن مسلّم الحارثي ـ أحد منظمي الملتقى إن الملتقى أتاح فرصة لأبناء الموظفين لتعزيز الجانب المعرفي لديهم وشغل أوقات فراغهم بأشياء مفيدة وغرس القيم الأصيلة في نفوسهم ليكونوا ناشئة صالحة متسلحة بعلوم المعرفة ومرتكزة على قيم ومبادئ إسلامية صحيحة، كما عبر عدد من المشاركين عن شكرهم للقائمين على هذه المبادرة الرائعة بتنظيم الملتقى الصيفي بالمحافظات من قبل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، حيث قالت الريم بنت علي الحجرية: أعجبت بالملتقى وتعلمت فيه بعض الأشياء المفيدة مثل الأكل الصحي السليم وعدم شراء بعض الأشياء الضارة التي تسبب الأمراض وتعرفت من خلال الملتقى على أصدقاء جدد قضيت معهم أوقاتا ممتعة واستفدنا كثيرا من بعضنا البعض وتشاركنا في إنجاز العديد من المهام بروح الفريق.

وقال طارق بن موسى البوسعيدي: شاركت في الملتقى واستفدت كثيرا في تعزيز مواهبي وتطوير قدراتي، حيث أحب الرسم وتعلمت أشياء جديدة حول كيفية استخدام الألوان الصحيحة وطريقة رسم الوجوه والحيوانات والمناظر العامة. وأضافت عفاف بنت عبد العزيز الخنجرية: أعجبت بالملتقى وتعرفت على أصدقاء جدد وازدادت معرفتي حول حل جدول الضرب بطريقة سهلة كما استمتعت بالعلوم المسلية.

ويذكر أن الملتقى الصيفي يعد منبراً للعلم والمعرفة فمن خلاله قدمت الوزارة خدمة اجتماعية مفعلة بشتى أنواع العلوم في قالب معرفي ترفيهي لأبناء موظفيها في إطار الاستثمار الأمثل لشغل أوقات الفراغ خلال فصل الصيف وعطلة المدارس.

 

تعليق عبر الفيس بوك