محاضرة للتعريف بنشاط جمعية "الكوارث والطوارئ" بمهرجان صلالة

صلالة - الرُّؤية -

قدَّمتْ الجمعية العُمانية للكوارث والطوارئ -قيد التأسيس- مُحاضرة توعوية بعنوان "تنظيم العمل التطوعي أثناء الكوارث والطوارئ وأهمية وجود الجمعية العمانية للكوارث والطوارئ في المجتمع"، ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي 2015، على المسرح العام بمتنزه البلدية الترفيهي.

وحاضر في الفعالية الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ ورئيس الجمعية العمانية للكوارث والطوارئ -قيد التأسيس- وبدأ بشرح عدَّة محاور رئيسية؛ منها: تعريف الكوارث وسبل التعامل معها ومسبباتها ونتائجها في المجتمع، وأنواع الكوارث، وأهمية العمل التطوعي للأفراد والمؤسسات والمجتمع وأبرز المعوقات التي تواجهه والأسباب المؤدية لنجاحه.

وتطرَّق في الشقِّ الثاني من المحاضرة إلى التعريف بالجمعية العمانية للكوارث والطوارئ -قيد التأسيس- وإبراز رسالتها وأهدافها، وشرح موجز لنظامها الأساسي وآلية الانضمام إليها، وأبرز حقوق وواجبات الأعضاء المنتسبين لها. وفي ختام الفعالية، عُرض فيديو يتناول مسيرة الجمعية منذ إنشائها وأبرز الإنجازات والفعاليات التي قامت بها الجمعية خلال مسيرتها منذ العام 2013م.

وعلى هامش المشاركة، التقى مجلس إدارة الجمعية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، بمكتب معاليه.. وجرى خلال اللقاء تقديم نبذة لمعاليه عن تأسيس الجمعية وآلية عملها وأهدافها. وبارك معاليه فكرة الجمعية، مؤكدا ضرورة وجودها في المجتمع العماني لما تحمله من أهداف نبيلة، والتقى كذلك الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس جامعة ظفار، ورحَّب الدكتور بفكرة الشراكة بين الجامعة والجمعية لتقديم ورش عمل تختص بالكوارث والطوارئ لطلبة الجامعة.. مؤكدا أهمية وجود مثل هذه الجمعيات في المجتمع لتُسهم في رقيِّه وزيادة الوعي لدى أفراده.

تعليق عبر الفيس بوك