إجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لشغل 20 وظيفة بالبريمي


البريمي - الرؤية -

أجرت وزارة الخدمة المدنية أول أمس الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية لـ(20) وظيفة معلن عنها بمحافظة البريمي، وفق إعلان الشواغر الصادر في الأول من يوليو الماضي، والمتضمن ستمائة وواحد وظيفة في محافظات السلطنة وبمختلف الوزارات والوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وتستمر الاختبارات والمقابلات حتى منتصف سبتمبر المقبل بناءً على الخطة الزمنية الموضوعة لذلك.

وبدأت المحطة الأولى في محافظة البريمي، وتم إجراء الاختبارات والمقابلات الخاصة بوظائف تلك المحافظة بمركز التدريب المهني بالبريمي، وتضمنت (20) شاغرا وظيفيا تنافس عليها (179) مواطن ومواطنة .وتم اختبار المواطنين المترشحين وفقا لقواعد وإجراءات نظام التوظيف المركزي المتبع من قبل الوزارة، بطريقة إلكترونية، حيث خضع المترشحون للتنافس على الوظائف الكتابية لنظام التوظيف المركزي الذي يستند على قاعدة أسئلة مكونة أكثر من (30،000) ثلاثين ألف سؤال، بحيث يقوم النظام تلقائيًا باختيار عدد متساو من الأسئلة لكل متقدم حسب طبيعة الوظيفة والمؤهل أو التخصص المطلوب لها وبمستوى متقارب لكل متقدم لنفس الوظيفة، ويقوم المتقدم للوظيفة بإجراء الاختبار آليا وفق مدة زمنية محددة، ويكون التصحيح آلياً دون أي تدخل من العنصر البشري، ويطلع المتقدم على نتيجته فور انتهائه من الاختبار وقبل مغادرته جهاز الحاسب الآلي الذي أدى فيه الاختبار، وذلك قبل أن يتم الإعلان عن نتائج جميع المتقدمين لنفس الوظيفة عبر شاشة معدة لهذا الغرض يطلع عليها كافة المتقدمين، حيث يتم اختيار الحاصل على أعلى نتيجة لشغل الوظيفة، وفي حال التساوي يتم اللجوء لأحكام المادة (14) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية من أجل اختيار المرشح للوظيفة، وأما بالنسبة للمقابلات الشخصية المخصصة للمتنافسين على الوظائف الحرفية ووظائف الخدمات، فقد قامت وزارة الخدمة المدنية بتوظيف تقنية المعلومات في إجرائها بهدف ضمان تحييد تدخل العنصر البشري فيها، حيث تم إعداد مجموعة من الخصائص والسمات التي ينبغي توافرها في المرشحين لشغل الوظائف، وقامت الوزارة بتحليلها وتصنيفها وترتيبها في مجموعة من عناصر التقييم التي تتضمنها المقابلات الشخصية.

تعليق عبر الفيس بوك