"على هونك" تنظم يوما مروريا ضمن فعاليات المركز الصيفي بمدرسة البسيوي ببهلا

بهلا - الرؤية

شاركت حملة على هونك للسلامة المرورية ضمن فعاليات المركز الصيفي بمدرسة أبو الحسن البسيوي للتعليم الأساسي بولاية بهلا، والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم تحت شعار صيفي قيم ومنجزات، حيث نفذت الحملة يومًا مروريًا اشتمل على مجموعة من البرامج المعرفية والثقافية المرورية كما اشتمل على مجموعة من المسابقات الثقافية والترفيهية التي تحمل رسائل مرورية.

وفي الفترة الأولى من اليوم المروري تم تنفيذ ثلاث حلقات عمل، وتم توزيع الطلبة على ثلاث مجموعات حسب فئاتهم العمرية، هي مجموعة حزام الأمان، ومجموعة خوذة الرأس، ومجموعة العمل التطوعي والسلامة المرورية. وأدار حلقة عمل حزام الأمان حمود بن حمد العميري عضو حملة على هونك وخلال الحلقة تعرف الطلاب على حزام الأمان وأهميته للسائق ولراكب المركبة وتضمنت الحلقة عرض بعض المقاطع والأفلام التي توضح أهمية الحزام، كما تولى الطلاب تنفيذ ملصقات توضح حزام الأمان وضرورة استخدامه وبيان أهميته .

وحملت حلقة العمل الثانية عنوان خوذة الرأس وأهمية استخدامها، وأدارها فهد بن خليفة العميري عضو حملة على هونك، وتعرف من خلالها الطلاب على فائدة خوذة الرأس لراكب الدراجة الهوائية وكيفية استخدامها وتم عرض بعض النماذج التطبيقية، وتوزع الطلاب في هذه الحلقة الى أربع فرق تولت تصميم خوذة الرأس تحمل شعار الحملة وتوضيح الفائدة من استخدام الخوذة وكان النقاش مثريا، فيما تعرفت مجموعة العمل التطوعي والسلامة المرورية على حملة على هونك التطوعية ودور العمل التطوعي في جوانب السلامة المرورية ، وأدار حلقة العمل محمد بن سعيد العميري عضو الحملة وتعرف الطلاب على حملة على هونك التطوعية من التدشين إلى المرحلة الحالية والأدوار التطوعية لأعضاء الحملة في الجوانب المختلفة لموضوع السلامة المرورية. وشهدت الحلقة التعريف بمسابقة على هونك الإلكترونية التي تنمي ثقافة الطالب المرورية وتشجعه على البحث والتقصي عن المعرفة المرورية، وفتح المجال للطلبة البالغين خمس عشرة سنة فما فوق للإجابة على الأسئلة بعد انتهاء ورقة العمل.

وفي الفترة الثانية أجريت مسابقات ثقافية وترفيهية للطلبة، نفذها هيثم بن حمد العميري، وسامي بن حمد العميري عضوا حملة على هونك للسلامة المرورية. وخصص الجزء الأول للمسابقات الترفيهية من بينها مسابقة البحث عن الكنز وهي مسابقة ترفيهية معلوماتية خلقت جوا من المرح بين الطلاب للترويح عن النفس وفي نفس الوقت أكسبتهم بعض المعلومات حول جوانب السلامة المرورية بأسلوب مشوق وبسيط. وخصص الجزء الثاني للمسابقة الثقافية المرورية بين المجموعات الثلاث والتي من خلالها تمكنت مجموعة العمل التطوعي والسلامة المرورية من الفوز.

وفي الختام تم تكريم مجموعة حزام الأمان بحصولها على أعلى نقاط في جميع فعاليات اليوم المروري وتكريم الطلبة المجيدين، ووجه خلفان بن حمد الوائلي رئيس حملة على هونك كلمة لطلبة المركز الصيفي الذين حضروا فعاليات اليوم المروري، موضحاً أن عليهم نقل ما تعلموه من معلومات مرورية لأهلهم وذويهم حتى يساهموا بدورهم في توعية المجتمع للحد من حوادث المرور، كما شكر القائمين على المركز الصيفي لجهودهم المبذولة.

ووجه إسماعيل بن حبيب الشكيلي رئيس المركز الصيفي بمدرسة أبو الحسن البسيوي الشكر لأعضاء حملة على هونك الذين أثروا الطلبة بمزيد من المعلومات المرورية، مؤكدا أن حلقات العمل والنقاش كانت ثرية بالمعلومات والجوانب التطبيقية والتي بلا شك ستعمل على تنمية معارف الطلاب في جوانب السلامة المرورية، كما أتاحت لطلبة المركز الصيفي الوقوف عن قرب عن العمل التطوعي وأسمى معانيه.

تعليق عبر الفيس بوك