"القوى العاملة" تمثل السلطنة في مسابقة المهارات العالمية بالبرازيل

مسقط - الرؤية-

تستعد وزارة القوى العاملة، ممثلة في قطاع التعليم التقني والتدريب المهني، للمشاركة في مسابقة المهارات العالمية 2015، والتي تستضيفها مدينة ساوباولو في البرازيل بمشاركة 72 دولة.

وتمتد فترة المسابقة من 8-16 أغسطس الجاري، وتتمثل مشاركة الوزارة بـ5 مهارات مهنية من التدريب المهني؛ وهي التبريد والتكيف، الدهان والديكور، وتقنية السيارات، والتمديدات الكهربائية، واللحام وتشكيل المعادن، بجانب 5 مهارات فنية من التعليم التقني وهي تصميم المواقع، التصميم الجرافيكي، الشبكات، حلول برمجيات الأعمال وتصميم الأزياء. وخضع الطلبة المشاركون لبرنامج تدريبي مكثف خلال العام الأكاديمي 2014/2016 وفق معايير واشتراطات المنظمة الدولية لمسابقة المهارات العالمية.

وتعد هذه المشاركة الثالثة للسلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة على المستوى العالمي حيث شاركت السلطنة في مسابقة المهارات العالمية 41 في المملكة المتحدة بلندن في العام 2011 بـ5 مهارات مهنية و4 مهارات فنية، وفي مسابقة المهارات العالمية 42 في ليبزغ بالجمهورية الألمانية في العام 2013 بـ5 مهارات مهنية و5 مهارات فنية. وتقام المسابقة على المستوى الخليجي والتي تتم وفق المهارات والمعايير المعتمدة من قبل منظمة المهارات العالمية، وقد أحرزت السلطنة مراكز متقدمة بالمشاركات الخليجية.

وتعد مسابقة المهارات العالمية من الفعاليات المهمة التي تحظى باهتمام دولي على نطاق واسع، كونها تساعد على رفع مستوى الأفراد مهنيًا في مختلف القطاعات الصناعية، وتنمية وتطوير وتحسين أداء الأفراد وتعزز إدراك الأفراد بأهمية التعليم التقني والتدريب المهني في التنمية الاقتصادية لكونهما أصبحا ضرورة ملحة للارتقاء باقتصاديات الدول وتطوير مجتمعاتها. كما أن المسابقة تعتبر صوتاً لتميز المهارات والتنمية في الوظائف المهنية والتقنية والخدمية في مختلف أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك