"الرفد" يمول 1779 مشروعا.. و2.3 مليون ريال قروضا بنسبة سداد 96%

مسقط - الرؤية-

وافق صندوق الرفد على تمويل حوالي 1779 مشروعاً في كل محافظات السلطنة شملت كافة الأنشطة والقطاعات الاقتصادية بنهاية يوليو الماضي، وتنفيذ أكثر من 3300 زيارة متابعة ميدانية دورية، لما يزيد عن 1100 مشروع لتقديم الدعم والنصح والمساندة، وتوفير عقود خدمات وأعمال بلغت 66 عقد خدمات وأعمال لنحو 28 مستفيدا من قروض الصندوق، بمبالغ فاقت مليونين و300 ألف ريال؛ وبلغت نسبة سداد القروض 96.3% حتى نهاية شهر يونيو الماضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني لعام 2015 لمجلس إدارة صندوق الرفد، والذي عقد أمس برئاسة سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وبحضور أعضاء المجلس. وهدف الاجتماع إلى متابعة نشاط الصندوق حتى نهاية يوليو 2015.

واستعرض المجلس نتائج متابعة تنفيذ مختلف البرامج والآليات والمنظومات الإلكترونية المنظمة لعمل الصندوق، حيث أبدى ارتياحه لما تم التوصل إليه من نسب إنجاز في التنفيذ سواء كان ذلك بالنسبة للنظام الإلكتروني لإدارة طلبات القروض الذي تمّ الانتهاء من تنفيذه أو الموقع الإلكتروني للصندوق الذي سيكون جاهزا في الأسابيع القادمة وغيرها من البرامج الأخرى.

أما بشأن خطة العمل المستقبلية للصندوق، فقد أكد مجلس الإدارة الالتزام بالتواريخ المحددة للتنفيذ، علماً بأنه قد تمّ الاتفاق على استئجار مبانٍ لفروع الصندوق بكل من محافظتي جنوب الباطنة وشمال الشرقية بهدف تقريب خدمات الصندوق من المستفيدين من رواد ورائدات الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك