أسعار النفط تواصل الصعود لليوم الثاني بعد تراجع المخزون الأمريكي

لندن- رويترز

ارتفعتْ أسعار النفط -لليوم الثاني على التوالي- أمس، لتتعافى بعد نزولها عن 50 دولارا للبرميل، بعدما أظهرتْ بيانات أسبوعية تراجع مخزون الخام الأمريكي، وإن كان ارتفاع الدولار حد من مكاسب الخام.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر، بعدما أبدى عضو له حق التصويت في لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دعمه لزيادة سعر الفائدة في سبتمبر المقبل.وعادة ما يؤثر صعود الدولار سلبا على النفط الخام بأن يجعل بيعه أكثر ربحية للمستثمرين غير الأمريكيين.وتراجعت أسعار النفط في الربع الحالي من العام 21 بالمئة بسبب تنامي وفرة المعروض وتباطؤ الطلب من جانب الصين واحتمالية تدفق كميات من الخام على السوق من إيران بعد اتفاقها مع الغرب بخصوص برنامجها النووي.وقال يوجين فينبرج الخبير الاستراتيجي لدى كومرتس بنك "جميع الأخبار السلبية التي تلقيناها في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية بداية من الاتفاق النووي مع إيران إلى ضعف الاقتصاد الصيني وقوة الدولار كان لها تأثير.. كان هذا (البيع) مبالغا فيه في رأينا". وأضاف: "عندما تتراجع الأسعار كثيرا يصبح الانتعاش مرجحا بشكل أكبر". وصعدت عقود برنت تسليم سبتمبر 46 سنتا إلي 50.45 دولار للبرميل بعد أن سجلت مكاسب بلغت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة لترتفع من أدنى مستوى له في ستة أشهر الذي بلغته يوم الاثنين.

وارتفعتْ عقود الخام الامريكي تسليم سبتمبر 32 سنتا إلي 46.06 دولار متعافية من أدنى مستوياتها في أربعة اشهر الذي سجلته يوم الاثنين.ومنحت الدلائل على تراجع مخزونات النفط الأمريكية المزيد من الدعم لأسعار النفط.وقال معهد البترول الامريكي إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 2.4 مليون برميل الاسبوع الماضي لتصل إلي 459.7 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.5 مليون برميل.وانخفضت مخزونات النفط في مستودع كاشينج بولاية أوكلاهوما 504 آلاف برميل وفق معهد البترول الأمريكي.وما زالت المخزونات أكبر من المستوى الذي وصلت إليه في نهاية 2014 والذي بلغ 387.3 مليون برميل. وواصلت منظمة أوبك ضخ الخام بمعدلات قياسية في يوليو تموز بينما زاد عدد منصات الحفر الأمريكية لأول مرة هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك