حلقة عمل حول جودة الرعاية الصحية بصلالة

صلالة - عوض المغني -

نظم مستشفى السلطان قابوس بصلالة أمس حلقة عمل حول التوعية بجودة الرعاية الصحية وأنظمة التقارير للحوادث الطبية، بقاعة فندق روتانا. ورعى الحلقة الدكتور سالم بن أحمد تبوك استشاري أول جراحة بمستشفى السلطان قابوس، وتستمر الحلقة ليومين بمشاركة حوالي 170 من العاملين الصحيين من مختلف ولايات المحافظة.

وتهدف حلقة العمل إلى التحقق من الجودة في المستشفيات، والإبلاغ عن الحوادث العرضية وإعداد معايير الجودة والتعرف على أهمية نظام التدقيق في مؤسسات الرعاية الصحية. وشهدت الحلقة تكريم الأفراد والمؤسسات المشاركة في تنظيم الحلقة.

وألقت فاطمة العمرية من قسم ضمان الجودة بمستشفى السلطان قابوس كلمة في بداية الحلقة أشارت فيها إلى أن سلامة المرضى في المؤسسات الصحية واحدة من أكبر التحديات التي تواجه قطاع الخدمات الصحية في العالم، وذكرت أن التقارير الأمريكية عام 1999 أوضحت أن عدد الوفيات في المؤسسات الصحية الأمريكية جراء الأخطاء الطبية تتراوح بين 4400 إلى 10 آلاف سنويا نتيجة أخطاء يمكن تفاديها. وقدمت خالصة الهنائية مشرفة إدارة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى خولة محاضرة حول إدارة الجودة في مستشفى خولة، واعتبرت أن مشاركتها في تقديم المحاضرة مشاركة تجربة وليست محاضرة، وذكرت أهم المشاكل التي تواجه النظام الصحي والخطوات الواجب اتخاذها عند تطبيق مبدأ الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك