"القوى العاملة" توافق على مقترح تنظيم حلقة عمل حول "دور المرأة في التنمية المتوازنة"

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة الدائمة لدراسة المقترحات والابتكارات بوزارة القوى العاملة أمس اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة الدكتور عبد الله بن علي الشنفري المدير العام المساعد للمديرية العامة للتخطيط والتطوير التي تهدف إلى تطوير خدمات الوزارة وتسهيل الإجراءات لطالبيها ومواكبة التحول للحكومة الإلكترونية.

وأيدت اللجنة مقترح إقامة حلقة عمل حول "آفاق تشغيل المرأة العمانية ودورها في تحقيق التنمية المتوازنة" والتي قدمتها هدى بنت حميد الشبلية الباحثة الاقتصادية بدائرة التخطيط والدراسات.

وتسعى الدراسة إلى إعداد وتنفيذ خطط منهجية لجمع البيانات وإعداد الإحصائيات وإجراء البحوث على المستوى الوطني لتقييم وضع المرأة العمانية ودراسة حالتها والوقوف على المعوقات التي تقف دون مشاركتها في مجالات التنمية ووضع الاستراتيجيات الوطنية لحماية حقوق المرأة العمانية وضمان مشاركتها في مسار التنمية الشاملة ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع العماني بأهمية عمل المرأة وحماية حقوقها.

كما تهدف الحلقة إلى توقيع عقود عمل وتدريب مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتوظيف وتدريب المرأة العمانية في مختلف المجالات. واستعرضت اللجنة العديد من المقترحات التي قدمها الوليد بن خالد الخروصي من دائرة تنمية الموارد البشرية وأيدت عدداً من مقترحاته منها دليل الهاتف الإلكتروني وعرض الفرص التدريبية للطلاب (الجامعات والكليات) في الموقع الإلكتروني التابع للوزارة ومقترح نظام البلاغات لدائرة الشؤون الإدارية وما يتصل باستخدام نظام الرسائل النصية (sms) بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية واستخدام نظام الرسائل (sms) بدائرة التفتيش وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك