التدريب على التوصيلات الكهربائية في المراكز الصيفية بالبريمي

البريمي - سيف المعمري-

تتواصل بتعليمية محافطة البريمي فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2015 الذي يأتي تحت شعار "صيفي قيم ومنجزات" حيث انتظم 510 طلاب وطالبات في 6 مراكز صيفية وتستمر فعاليات البرنامج حتى الثالث عشر من أغسطس الجاري.

وبدأ مركز البريمي الصيفي ورشة التوصيلات الكهربائية المنزلية وتضمنت الورشة تعريف الطلاب بكيفية التوصيلات الكهربائية وفي مركز يزيد بولاية محضة قدم محمد بن سعيد النعيمي ورقة عمل بعنوان أدوات الاتصال تطرق فيها الى تعريف الاتصال والتطورات في طرق الاتصال بين الماضي والحاضر وما توصلت إليه الاكتشافات والتكنولوجيا من طرق جديدة وسريعة كمواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك وواتس اب وتويتر) وغيرها موضحا فوائدها وخطورتها في الوقت نفسه، كما تطرق إلى خطورة الأجهزة التي تحمل هذه البرامج على صحة الإنسان.

وقدم المدرب أحمد عبد الله الكعبي ورقة عمل بعنوان "مفاتيح التفكير الإلكتروني" وتشمل عشرين مفتاحا وهي استراتيجيات في تعلم مهارات التفكير بحيث تختص 10 مفاتيح بالتفكير الناقد أو التفكير التقاربي والتي تعنى بمهارات التنظيم والترتيب و10 مفاتيح للتفكير الإبداعي أو التفكير التباعدي والتي تعنى بمهارات الابتكار والتطوير، وتم التطرق إلى تعريف التفكير ومن ثم بيان الفرق بين التفكير ومهارات التفكير وتوضيح الفرق بين الجانب الأيسر والأيمن للدماغ، وتدريب الطلبة على مجموعة من الأنشطة وبعض التمارين للعقل، والتطرق إلى 4 من مفاتيح التفكير الناقد مع مجموعة من الأنشطة لكي يستوعب الطالب ما هية المفتاح وكيفية استخدامه.

وفي مركز الطلائع قدمت سعاد سعيد العوضي حبيب ورشة بعنوان فن لف الورق وهدفت إلى تحفيز الطالبات على إنتاج أعمال فنية وإعادة تدوير الورق الملون والاستفادة من خامات البيئة.

وتسعى وزارة التربية والتعليم من خلال فعاليات البرنامج الصيفي إلى غرس ثقافة الحوار بين الطلاب وتعزيز قيم الانتماء للوطن وتعريف الطلبة بمضامين رسالة عُمان وغرسها في نفوسهم وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام السمح المعتدل المتوازن. كما تهدف الوزارة إلى تضمين البرنامج الصيفي للفعاليات المتنوعة كالمحاضرات والندوات في مجال السلامة المرورية والسلامة من أخطار الحريق إضافة إلى مسابقات رياضية وثقافية وأعمال تطوعية يقوم بها المشاركون بالمراكز.

تعليق عبر الفيس بوك