أهالي صور يشاركون في مسير وطني من حلة البلوش إلى رأس الحد احتفالا بيوم النهضة

صور - يوسف البلوشي

شارك أهالي صور في مسير وطني بمناسبة 23 يوليو المجيد وقطعوا مسافة 45 كيلومترا على ثلاث مراحل بمناسبة يوم النهضة المباركة الذي يوافق الثالث والعشرين المجيد من يوليو ومرور خمسة وأربعين عاما على المسيرة التنموية التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وبدأ المسير تحت رعاية المكرم الشيخ حمد بن محمد بن بهوان المخيني عضو مجلس الدولة وانطلق من شاطئ نعمة بحلة البلوش مرورا بالشارع البحري ثم جسر خور البطح والمرور بالمناطق والقرى الساحلية على الشريط الساحلي لولاية صور حتى الوصول إلى نقطة النهاية في نيابة رأس الحد على مسافة 45 كيلو وشارك في المسير جميع شرائح المجتمع وتعد المسيرة ملحمة وطنية في حب عمان وقائدها المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- حيث تقدمت المسير صور صاحب الجلالة السلطان المعظم والأعلام والشعارات واللافتات التي تعبر عما يكنه المشاركون من حب صادق ووﻻء لباني نهضة عمان المجيدة.

وشارك في المسير عدد كبير من المواطنين وعبر فيه المواطنون عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية المجيدة الغالية على قلب كل عماني، وفي نهاية المسيرة أقيم حفل على شاطئ رأس الحد اشتمل على عدد من الفقرات من بينها إلقاء القصائد الشعرية الوطنية والعروض الوطنية والأهازيج الشعبية وحفل العشاء وتوزيع الجوائز والهدايا على المشاركين واللجنة المنظمة والجهات الحكومية والخاصة الداعمة لإنجاح المسير الوطني.

ومن جانبه، قال عبد الله صالح البلوشي: سعداء بالمشاركة بالمسير الوطني وهي رسالة شكر وتقدير واعتزاز للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- كما أن مشاركة جميع شرائح المجتمع ومن مختلف الأعمار أكبر دليل على ما يكنه كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة من مشاعر الحب والإخلاص والوفاء لبناني النهضة المباركة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وقال عوض بن عبيد الحنظلي من ولاية إزكي المشارك في المسير: الحمد الله على ما أنعم به على بلادنا من نعمة الأمن والأمان تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-. وأضاف أن مبادرة فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي من المبادرات الوطنية الناجحة والتي أشاد بها المشاركون حيث هبّ الكبير والصغير للمشاركة في الواجب الوطني والاحتفال بالعيد الوطني 45 المجيد يأتي للتعبير عن صادق أمنياتنا وولائنا لمولانا جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وكانت من أهم أهداف المشاركة اللحمة الوطنية وتشجيع مثل هذه المبادرات مستقبلا.

وقال المشارك منير نور محمد البلوشي: في الثالث والعشرين من يوليو المجيد أطلق حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه العنان لقوة وإرادة المواطن العماني ولتطلعه لبناء حياة جديدة له ولأبنائه فانطلقت مسيرة النهضة العمانية الحديثة نحو غاياتها المنشودة تقودها وتوجهها حكمة جلالة السلطان المعظم وفكره المستنير ورؤية جلالته الواضحة والمتكاملة لما ينبغي أن تكون عليه عمان في كل المجالات ومستندة في الوقت ذاته الى طاقات المواطن العماني وقدراته التي كانت على موعد مع تولي جلالته -حفظه الله ورعاه- مقاليد الأمور في الثالث والعشرين من يوليو من العام 1970م. وما المسير الوطني الذي نظم من قبل فريق نعمة الرياضي الثقافي والاجتماعي إلا إسهاما وعرفانا في غرس القيم الوطنية السامية في نفوس النشء من خلال التعرف على المعالم الحديثة والمقومات السياحية التي تتميز بها محافظة جنوب الشرقية ولاية صور من خلال خط المسير الذي سلكه المشاركون.

وقال عبد الله بن عبد الرحيم إن الثالث والعشرين من يوليو من الأيام الخالدة في صفحات التاريخ العماني فهو يوم هيأ فيه الله سبحانه وتعالى لهذا الوطن وأبنائه الانطلاق إلى رحاب الأمل والتطلع للمستقبل بكل إصرار وطموح لتحقيق الغايات والأماني العظام يوم تسلم فيه جلالة السلطان قابوس مقاليد الحكم.

وأضاف عبد الله البلوشي: نعيش ملحمة البناء والتطور المنشود وتسبقنا أمانينا بعد التوكل على الله لتحقيق رؤية صاحب الجلالة في بناء دولة المؤسسات والقانون بخصوصية عمانية خالصة عنوانها التكيف مع الواقع والعمل بتأن وتدرج لتحقيق الهدف المنشود وها نحن نعيش دولة المؤسسات والقانون والتطور في كافة المجالات من بنية أساسية وتنوع اقتصادي ومشاريع يؤمل عليها الكثير في المستقبل .

وقال إسماعيل محمد أحمد إن ذكرى يوم النهضة تعيد للأجيال المفاهيم والتضحيات التي صاحبت بناء هذا الوطن للسير نحو منجز جديد يضاف إلى ما سبقه. وأضاف إسماعيل: نعيش فرحة 23 يوليو مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد ذخرا وقائدا لعمان المجد والعروبة والأصالة، ونسأل الله عزّ وجلّ أن يُعيد هذه المُناسبة ومثيلاتها على جلالته بموفور الصحة والعافية والخير واليمن والبركات وكل عام والجميع بخير.

وقال صلاح مراد البلوشي: منذ تولي جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم مقاليد الحكم سنة 1970 نور بزغ على عمان من أقصاها إلى أقصاها ومنجزات عهد النهضة المباركة كثيرة لا يكفينا أن نحصيها فمنذ يوم النهضة المباركة وعمان تتحلى وتتزين بأحلى الزينات من خدمات طبية وتعليمية وترفيهية وسياحية وغيرها ومكرمات جلالته كثيرة، لقد كان جلالته حريصا دائما أن يكون شعبه مرفوع الرأس وقد سهر الليالي من أجل مصلحة أبناء شعبه ورسخ في عمان الأمن والاستقرار بين كافة الشعوب أطال الله في عمر جلالته وأمده بالصحة والعافية.

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي تفاعل المغردون مع المناسبة الغالية، وجاءت التغريدات في شكل دعوات لحضرة صاحب الجلالة مثل اللهم احفظ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وشد أزره وأرزقه الصحة والعافية والعمر المديد واجعل بلادنا الحبيبة الغالية "عمان" محفوفة بالأمن والأمان وأبعد عنها شر الكوارث والزلازل وكل مكروه واجمع شمل شعبنا العماني الوفي ووحد صفوفنا على كلمة الحق وأبعد عنا الفتن.

وقال إبراهيم عبد الرحمن سبيل البلوشي أحد المشاركين في المسير نشكر القائمين على المسير والتنظيم الجيد وخط السير الذي من خلاله تم التعرف على المقومات السياحية التي تتميز بها ولاية صور وعلى جمال شواطئها وكذلك مرور المسير من فوق جسر خور البطح له دلالة وطنية على الإنجاز الذي تحقق على أرض السلطنة في مختلف المجالات ويتقدم جميع المشاركين في المسير بأجمل آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي بيوم النهضة المباركة مجددين العهد والولاء لجلالته على السير خلف قيادته الحكيمة.

تعليق عبر الفيس بوك