"إشراقة نورها قابوس" تحط رحالها في محافظة الظاهرة

عبري - ناصر العبري-

تواصل فعاليّة إشراقة نورها قابوس والتي تنظمها الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تنقلها بين مختلف محافظات السلطنة، وحطّت رحالها هذه المرة بمحافظةالظاهرة، حيث كان في استقبالها راعي الفعالية سعادة الشيخ صالح بن ذياب بن سعيد الربيعي والي عبري، وبحضور علي بن صالحالكلباني رئيس فرع الغرفة بالظاهرة، ومديري الدوائر الحكومية، وعدد منأصحاب الأعمال وصاحبات الأعمال مشايخ وأعيان محافظة الظاهرة مع نخبة منالفنانين التشكيليين في قاعة المؤتمرات بفرع غرفة الظاهرة، وتأتي الفعالية تعبيرا عن مشاعر الحب والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيدالمعظم حفظه الله ورعاه. وضمت الفعالية نخبة من أبناء الوطن بمختلف شرائحه المجتمعية من كبارالمسئولين في الدولة والمفكرين والأدباء والفنانين والإعلاميين والرياضيين وكافة شرائح المجتمع ليعبروا عن مشاعرهم النبيلة اتجاه الأبالقائد مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه اللهورعاه- فرحا بعودته إلى أرض الوطن الغالي سالما معافى.

وتضمن حفلالتدشين مجموعة من الفقرات والبرامج التي تعبر عن الحب والولاء لصاحب الجلالة المعظم وقد عبر أبناء محافظة الظاهرة عن حبهم وولائهم للقائد المفدىحيث ترجموا ما يجيش بمشاعرهم الداخلية من خلال لوحات فنية؛ مستخدمين الفنون التشكيليةبشتى أنواعها من رسم وخط عربي وتشكيلات حروفية.

جدير بالذكر أنّ تدشين فعالية إشراقةنورها قابوس تمّ تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان في أواخر أبريل الماضي.

وقال عبدالله بن سليمانالوائلي من جمعية الفنون التشكيلية إن الفعالية تهدف إلى تجميع ألفوتسعمائة وسبعين لوحة فنيّة، وترمز إلى انبثاق عاصمة النهضة بمشاركة خمسةوأربعين فنانا تشكيليا نسبة إلى العيد الوطني الخامس والأربعين المجيدوبمشاركة ثلاثة وعشرين نحاتا وتشير إلى 23 يوليو. وقد تمّ تدشين المحطةالأولى في محافظة مسقط في شهر مايو الماضي تحت رعاية صاحب السمو السيدنمير بن سالم بن علي آل سعيد. أما المحطة الثانية فكانت في محافظة البريمي، مبينا أن هذه الفعالية سوف تستمرحتى شهر نوفمبر القادم.

تعليق عبر الفيس بوك