وصول جثامين ومصابي حادث الأحساء إلى السلطنة

مسقط- الرُّؤية

عادتْ الطائرتان التابعتان لسلاحالجو السلطاني العماني، اللتان تنقلان الجثامين والمصابين في حادث السير لحافلةعمانية تابعة لحملة قباء للحج والعمرة.

وكان قد تم تسيير الطائرتين صباح يوم الخميس الماضي إلى مطار الأحساء بالمملكةالعربية السعودية؛ بناءً على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالةالسلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وحملتْ الطائرة الأولى على متنها عددا من المصابين وباقي أفراد الحملة وأهاليهم، فيما حملتْ الطائرة الأخرى الجثامين وذويهم.وكانت الطائرتان تضمان على متنهما أطقمًا طبية مُتكاملة من الخدمات الطبية للقواتالمسلحة تضم عددا من الاستشاريين والأطباء في مختلف التخصصات الطبية، إضافة إلى عدد من المهن الطبية المساعدة وبعض التجهيزات والمعدات الطبية،كما كان على متنها عددٌ من أهالي المتوفين والمصابين.

وباشر الكادر الطبي عمله منذ وصوله بعملية إنهاء إجراءات نقل الجثامينوتشخيص وتصنيف الحالات الأخرى وتقييمها؛ وذلك بمتابعة مباشرة من سفارةالسلطنة بالمملكة العربية السعودية؛ وعلى رأسها: سعادة السيد الدكتور أحمد بن هلالالبوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية، وعدد من المسؤولينفي الحكومة السعودية -ممثلة في الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء- والمواطنين، وعدد من المؤسسات الطبية والاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك